كيف ترتدي أحذية رياضية بأناقة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021 آخر تحديث: الخميس، 12 أغسطس 2021
كيف ترتدي أحذية رياضية بأناقة؟
مقالات ذات صلة
كيف ترتدي بليزر نبيتي رجالي بأناقة؟
نايكي تكشف عن مستقبل الأحذية الرياضية
صور: أحذية السنيكرز الرياضية الرائجة في 2019

كيف ترتدي أحذية رياضية بأناقة؟ بغض النظر عن وقت السنة، أصبحت الأحذية الرياضية هي النمط المفضل للأحذية في جميع أنحاء العالم. لم يتم إنتاجها فقط في مجموعة من الأساليب والأحجام والألوان، لكنها أيضاً متنوعة جداً، مما يعني أنه يمكن مطابقتها مع أي أسلوب للملابس تقريباً.

تنسيق الحذاء الرياضي مع الملابس للرجال:

لكن كيفية تنسيق الحذاء الرياضي مع الملابس للرجال يعد أمراً بالغ الأهمية من أجل الحصول على الصورة الكاملة في عالم الأزياء بأناقة كاملة، لذلك إليك خطوات رئيسية لتنسيق الحذاء الرياضي مع ملابسك:

1. اختر الزوج المناسب:

تأتي الأحذية الرياضية في جميع الأشكال التي يمكن تخيلها من النيون البري المزخرف إلى اللون الأحادي الأنيق. لكن السؤال الأول الذي تطرحه على نفسك هو: «هل تناسب خزانة ملابسي؟» تذكر أنه كلما كان التصميم مناسباً لكل الأوقات، كان من الأسهل على حذائك الانتقال من الملابس غير الرسمية إلى الملابس التجارية.

2. الاستثمار في الجودة:

يعد الجلد عالي الجودة والتصنيع المتميز ضروريين إذا كنت تريد أن ينتقل حذائك الرياضي بسلاسة إلى مكان أكثر رسمية.

3. جذب التضاد:

مثل أي حذاء آخر، تجسد الأحذية الرياضية الأناقة البسيطة. لهذا السبب يحتاجون إلى عكس «تضاد» مثل أنيق معطف حديث، أو سترة بقصّة حادة مقترنة مع بنطلون سبور قطني ناعم، ستعمل بشكل مثالي مع أحذية رياضية منخفضة المستوى.

كيف ترتدي أحذية رياضية بأناقة؟

4. الاقتران بملابس العمل:

كان يُسمح بالأحذية الرياضية في المكتب فقط في أيام العمل غير الرسمية، لكن غالباً ما يتم ارتداؤها اليوم في اجتماعات العمل أيضاً. وفقاً لدراسة أجرتها كلية هارفارد للأعمال، يميل الأشخاص الذين يرتدون ملابس غير رسمية إلى الظهور بمظهر أكثر ثقة، بما يتعارض مع بعض قواعد اللباس التي تشير إلى أنك لا تعتمد على اعتراف الآخرين بمظهرك.

إذا كنت ترتدي أحذية رياضية مع الخياطة، فيجب أن يكون لبدلتك صورة ظلية رفيعة، كما تأكد من طول البنطال المثالي ينتهي فوق الكاحل.

5. حافظ على البساطة:

الأحذية الرياضية النظيفة والبسيطة تنضح بالهدوء. للحصول على مظهر بسيط، قصر لوحة الألوان الخاصة بك على ظلال محايدة مثل الأبيض أو الأسود أو البني أو البحرية.

6. اظهر بعض من الكاحل:

تفصيل صغير ولكن مهم في الربيع والصيف، اترك جواربك في الدرج وارتدِ الحذاء الرياضي بحرية.

7. أضف الأبيض إلى مجموعتك:

يرتبط اللون الأبيض بالخفة والنضارة، لذلك فلا عجب أن الأحذية الرياضية البيضاء تحظى بشعبية دائمة. تضيف البطانات الكريمية أو الرمادية لمسة أنيقة بشكل خاص. ابرز الأحذية الرياضية البيضاء مع بنطال سبور بألوان زاهية.

8. رعاية جيدة:

استثمر في منتجات العناية المناسبة للحفاظ على حذائك الرياضي في حالة مثالية وحمايته من العوامل الجوية. سيساعد تخزينها على أشجار الأحذية على منع التجاعيد بها.

9. اعرف متى تترك حذائك الرياضي في المنزل:

أخيراً وليس آخراً، في المواقف ذات قواعد اللباس الصارمة، مثل أحداث التعادل الأسود أو الأبيض، لا تزال الأحذية الرياضية محظورة ويجب منحها فترة راحة.

كيف ترتدي أحذية رياضية بأناقة؟
تنسيق الأحذية الرياضية مع الملابس الكلاسيكية:

كما ذكرنا سابقاً، لا يمكن ارتداء الأحذية الرياضية مع قواعد اللباس الصارمة التي تتطلب الرسمية، لكن يمكن ارتداء الأحذية الرياضية بشكل رائع في بيئة غير رسمية ولكن ما يحدث إذا كنت في مكان أكثر احترافاً، فقد يصبح الأمر صعباً بعض الشيء. 

لذا هل تسمح لك بيئة عملك بارتداء أحذية رياضية؟ وإذا كان الأمر كذلك، فما هي قواعد اللباس من حيث الألوان التي يمكنك ارتداءها ولا يمكنك ارتداؤها؟ عندما تكون قادراً على ارتداء أحذية رياضية في مكان العمل، فإن الشيء الوحيد الذي تريد التأكد منه هو أن حذائك الرياضي يكملك أنت وملابسك ولكنه لا يتطلب كل الاهتمام. اختر تصميماً أنيقاً غير بارز أو امتلك شيئاً ذو نمط منخفض بألوان محايدة بدلاً من حذاء عالي القمة بنعل سميك. في النهاية، كلما كان التصميم بسيطاً ونظيفاً، كان ذلك أفضل.

موديلات أحذية رياضية تجمع بين الراحة والأناقة:

الأحذية الرياضية هي مزيج مثالي من الراحة والأناقة والوظيفة التي يدمجها الجميع تقريباً في تشكيلة أحذيتهم. على الرغم من تصنيفها على أنها حذاء رياضي، فقد تطورت الأحذية الرياضية إلى شيء أكثر أناقة وأهمية.

مثال على ذلك: تعاونت العلامات التجارية النشطة مثل Adidas وNike وJordans مع العلامات التراثية بما في ذلك Saaci وDior لإنشاء تكرارات فاخرة من الأحذية الأساسية.

في حين أن زوجاً رائعاً من الأحذية الرياضية يبدو رائعاً من تلقاء نفسه، إلا أن أفضلها يمكن أن يضيف لمسة إضافية إلى ملابسك وترتقي بسهولة بأي مظهر. مع توفر العديد من خيارات الأحذية الرائعة والإصدارات المحدودة أيضاً في السوق، قد يكون من الصعب تحديد الأحذية الرياضية المثالية، لذلك شاهد أبرز وأحدث موديلات أحذية رياضية التي تجمع بين الراحة والأناقة، في الألبوم أعلاه.