جسر حديقة رغدان المعلق يجذب الزوار في السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يوليو 2021
جسر حديقة رغدان المعلق يجذب الزوار في السعودية
مقالات ذات صلة
لمحبي المغامرة: جسر معلق في حديقة سعودية يتمايل مع هبوب الرياح
صور: جسر النسيان المعلق في كندا
فيديو اصطدام مركبتين على الجسر المعلق في الرياض

إذا كان قلبك جريئاً وكنت من محبي المغامرة، فلابد لك من تجربة السير فوق الجسر المعلق في حديقة رغدان في مدينة الباحة في المملكة العربية السعودية، وتستمتع بالمشي بين السحب، وفوق مساحات واسعة من الطبيعة الخلابة.

مغامرة مشوقة للسير وسط الضباب والسحب في مدينة الباحة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الجسر المعلق يقع في حديقة الجسر النباتية في مدينة الباحة، والتي تعتبر نموذجاً فريداً من نوعها في السياحة الزراعية، في قرية الجلحية في محافظة بلجرشي، وهو يربط بين ضفتي الحديقة.

وأشارت إلى أن الحديقة التي تم افتتاح مرحلتها الأولى قبل فترة، تضم جدول مياه يشق كافة المواقع والجلسات، حيث اعتمد ملاك المزرعة على الطبيعة في تصميم الجلسات والممرات حتى تحاكي التراث القديم الذي اشتهرت به المنطقة.

وقد عبر الكثير من الزوار ممن قاموا بتجربة السير فوق الجسر المعلق، عن سعادتهم الشديدة بهذه التجربة المثيرة، حيث قالوا أنها منحتهم الفرصة للاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الجميلة من فوق الجسر، والتي تتميز بها الباحة.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور من فوق جسر حديقة رغدان المعلق، والتي أظهرت روعة المغامرة التي خاضوها أثناء السير وسط الضباب والسحب.

جسر حديقة رغدان المعلق يجذب الزوار في السعودية

جسر معلق في حديقة رغدان يمنح زوار السعودية تجربة مثيرة

وقد تحدث وكيل الخدمات في أمانة الباحة، المهندس عبدالعزيز المالكي، لموقع العربية. نت، حول الجسر المعلق، حيث قال أن طوله يبلغ 100 متراً، وارتفاعه ما بين 13- 15 متراً.

وأكد المالكي أن جسر حديقة رغدان المعلق مزود بعناصر الأمان والسلامة، بعد إجراء العديد من اختبارات السلامة من أجل ضمان سلامة السائرين فوقه، وحتى يحظوا بتجربة ممتعة وآمنة تماماً.

وأردف وكيل الخدمات في أمانة الباحة أن جسر ممشى الضباب يطل على عقبة الباحة وغابة رغدان، لافتاً إلى أن الزائر يخوض تجربة مشوقة وممتعة أثناء سيره عليه وسط الضباب والأمطار.

وأضاف أن الموقع حالياً تحت التشغيل التجريبي، تمهيداً للافتتاح قريباً بصفة رسمية.