يوم الكسل: تاريخ نشأته وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أغسطس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 10 أغسطس 2021
يوم الكسل: تاريخ نشأته وطرق الاحتفال به
مقالات ذات صلة
ما هو علم البلاغة ونشأته وأقسام البلاغة وأساليبها
فالفيديو: شاهد اليوم العالمي للكسل: هكذا تحتفل به الشعوب!
عيد الشكر: تاريخه وموعده ومظاهر الاحتفال به

في عالم أصبح يغلب عليه طابع السرعة، ويجد فيه المرء نفسه مطالباً بالقيام بالكثير من الأشياء خلال يومه، قد يتمنى أن يكون هناك يوم ما لا يكون عليه فعل أي شيء فيه، أو أن يبذل حتى ذرة مجهود واحدة، وأن يقضي هذا اليوم بطوله في الكسل فقط.

ويمكنك أن تصدق هذا أو لا تصدقه، فالواقع أن هناك يوماً عالمياً للكسل بالفعل، فإذا كنت تبحث عن هذا اليوم الذي لا تفعل فيه أي شيء، فإن يوم 10 أغسطس أو يوم الكسل هو اليوم الذي تبحث عنه لفعل اللا شيء، فكيف نشأ هذا اليوم؟ وما طرق الاحتفال به؟

تاريخ نشأة يوم الكسل

أصول يوم الكسل غير معروفة، فلا أحد يعرف على وجه الدقة متى بدأ الاحتفال به للمرة الأولى، أو لماذا تم اختيار يوم 10 أغسطس تحديداً ليكون يوم الكسل.

كما أنه من غير المعروف أيضاً من دعا للاحتفال بيوم الكسل من الأساس، وربما كان صاحب الفكرة هو شخص كسول بطبعه، لم يستطع التخلص من كسله لينادي باسمه مبتكراً لهذا اليوم.

لكن الشيء الوحيد المؤكد في الموضوع هو أنه هناك يوماً عالمياً للكسل، معترف به من قبل الكثير من الدول حول العالم، حيث يقوم سكانها بالاحتفال به في 10 أغسطس من كل عام.

ولا يعني الكسل في كل الأحوال أن الشخص كسول بطبعه، بل ربما يكون يوفر طاقته من أجل القيام بأشياء أكثر أهمية له، بل الحقيقة أن الكسل له عدة فوائد، فهو يساعد الجسم على التجديد واستعادة النشاط، كما أن المرء يكون وقتها أقل عرضة للإرهاق والتوتر.

لذا، فالفكرة الأساسية من يوم الكسل هو أن تكون كسولاً طوال اليوم، ولا تقوم بفعل أي شيء، ويمكنك اختيار الطريقة التي تُفضل بها الاسترخاء، مثل أن تجلس على السرير طوال يومك، أن تسترخي أمام الأريكة أمام التليفزيون.

كيف تحتفل بيوم الكسل؟

ليست هناك طريقة واحدة أو محددة للاحتفال بيوم الكسل، ولكن في حال كنت كسولاً بما فيه الكفاية للتفكير في طريقة مناسبة يمكنك بها تمضية يوم الكسل، فإليك عدة أفكار منوعة يمكنك الاختيار فيما بينها للاحتفال بهذا اليوم:

  • لا تذهب إلى العمل في يوم الكسل، حيث تستطيع إبلاغ مديرك قبلها أنك تحتاج إلى يوم للراحة.
  • لا تستيقظ مبكراً في هذا اليوم، بل يمكنك ألا تقوم بضبط المنبه في الليلة السابقة، حتى تستطيع أن تستيقظ في الوقت الذي ترغب فيه.
  • اغلق هاتفك المحمول، وابتعد عن كل مواقع التواصل الاجتماعي التي تستخدمها، ولا تقم بالرد على أي رسائل بريدية أو نصية قادمة إليك.
  • إذا كانت إمكانياتك المادية جيدة، اذهب إلى منتجع صحي من أجل تجديد نشاطك وحيويتك، ففي النهاية أنت تستحق أن تقوم بتدليل نفسك بين الحين والآخر.
  • لا تقم بالطبخ بنفسك في هذا اليوم، واطلب أكلتك المفضلة من المطعم، واستمتع بتناولها أثناء استماعك إلى موسيقى هادئة.
  • هناك فيلماً أمريكياً صامتاً صُدر في أواخر عشرينات القرن الماضي اسمه Lazy Days أو أيام كسولة، ويبدو أن مشاهدته قد تكون مناسبة ليوم الكسل.