هذه الدول سجلت إصابات بفيروس كورونا الجديد: هل تعيش في أي منها؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 فبراير 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
هذه الدول سجلت إصابات بفيروس كورونا الجديد: هل تعيش في أي منها؟
مقالات ذات صلة
إصابة أول رئيس دولة بفيروس كورونا
أسرع وأبطأ دول العالم في الإنترنت: هل تعيش في أي منها؟
إصابة أول وزير عربي بفيروس كورونا

رغم أنه لم يبدأ في الظهور إلا قبل أقل من شهرين، إلا أن فيروس كورونا الجديد انتشر على نحو واسع في العديد من الدول حول العالم، منذ أن تم الإعلان عنه لأول مرة في مدينة ووهان الصينية خلال ديسمبر الماضي. 

وبحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس، فإن الفيروس المميت أصيب به حتى الآن أكثر من 150 شخصاً في أكثر من 20 دولة، وهي الحالات التي تم تسجيلها منذ ديسمبر 2019 وحتى فبراير 2020.

الصين

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في الصين وحدها حوالي 12 ألف شخص، أغلبهم في مدينة ووهان والمناطق المحيطة بها، حيث توفي منهم 304 مصاباً وفقاً لآخر حصيلة رسمية نُشرت اليوم، 2 فبراير. 

وكانت أغلبت حالات الوفاة في مقاطعة هوبي، الواقعة في وسط الصين، وعاصمتها هي مدينة ووهان، كما أن هناك 13 إصابة في هونغ كونغ، و7 إصابات في ماكاو، وإصابة واحدة في التيبت.

جنوب آسيا

تم تسجيل حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا الجديد في كل من: الهند ونيبال وسريلانكا.

شرق آسيا

كانت اليابان هي الأعلى تسجيلاً في حالات فيروس كورونا، حيث أُعلن عن إصابة 20 شخص فيها، يليها تايلاند التي سجلت 19 حالة إصابة، ثم سنغافورة 19 حالة، وكوريا الجنوبية 12 إصابة، وتايوان 10 حالات إصابة.

أما عن الأقل إصابة في دول شرق آسيا فهي: ماليزيا (8 حالات)، فيتنام (6 حالات)، الفلبين (حالة واحدة)، كمبوديا (حالة واحدة).

دول أخرى

وانتشر فيروس كورونا الجديد في دول أخرى حول العالم، ففي قارة أمريكا الشمالية، سجلت كندا عن 12 إصابة، فيما سجلت الولايات المتحدة عن 7 إصابات. 

أما في أوروبا، فكانت ألمانيا هي الأعلى في حالات الإصابة وذلك بـ 8 حالات، تليها فرنسا بـ 6 حالات، ثم إيطاليا وروسيا وبريطانيا حالاتان في كل منها، وحالة وحيدة في كل من إسبانيا وفنلندا والسويد.

كما سجلت أستراليا عن إصابة 12 حالة بفيروس كورونا الجديد، فيما بلغ عدد المصابين به في الإمارات العربية المتحدة 5 حالات.