آبل تُعلن موعد إطلاق آيفون 8 .. تعرفوا على مميزاته

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 أغسطس 2017
آبل تُعلن موعد إطلاق آيفون 8 .. تعرفوا على مميزاته
مقالات ذات صلة
آبل تعلن عن موعد إطلاق أحدث أجهزتها من الآيباد
أبل تعلن عن موعد إطلاق و مواصفات ساعتها الذكية
فيديو: شاهدوا هاتف روسي ينافس آيفون 8 .. تعرفوا على مميزاته

أعلنت شركة آبل الأميركية كشف الستار عن هاتفها الجديد آيفون 8  رسمياً يوم الثلاثاء 12 سبتمبر المقبل.

جاء ذلك في نشرة صحفية أرسلتها شركة آبل جاءت بعنوان: " دعونا نلتقي في مكاننا يوم 12 سبتمبر"؛ حيث نوهت إلى إنها ستكشف الستار عن هواتفها الجديدة.

ولن يكون الأمر فقط إطلاق هواتف آبل الجديد بل سيكون الاجتماع السنوي الأول الذي ستعقده في مقرها الذي أُفتتح مؤخراً في ولاية كاليفورنيا الأميركية باسم مؤسسها الراحل ستيف جوبز.

ومن المقرر أن تطرح آبل هواتف  iPhone 7S وiPhone 7S Plus، بالإضافة إلى هاتف آيفون 8.

وكانت صحيفة قد نقلت في وقت سابق تصريحات عن مينج-تشي كو، المحلل لدى شركة "كي جي آي" KGI، المعروف بتسريباته الدقيقة فيما يخص منتجات شركة آبل، عن الجيل القادم من هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس، بالإضافة إلى الهاتف الجديد كليًا آيفون 8.

وأشار مينج-تشي كو، إلى أن هاتف آيفون 8 الجديد سيأتي مع شاشة 5.8 بوصة، تعد الأكبر في السوق فيما يتعلق بنسبة مساحة الشاشة إلى جسم الهاتف، بفضل "الثَلم" في الجزء العلوي من الشاشة وجعل زر "الرئيسية" افتراضيًا ضمن الشاشة ولكن سيتم استثناء جزء صغير أعلى الشاشة سيُخصص لدمج الكاميرا الأمامية وسماعة الأذن ومستشعرات أخرى، كما لن يتم وضع حساس بصمات الأصابع تحت الشاشة.

وأوضح المحلل لدى شركة “كي جي آي” KGI، أن الهواتف الثلاثة جميعها ستدعم ميزة الشحن اللاسلكي، ولكن قاعدة الشحن الخاصة بالأجهزة ستُباع على حدة، كما ستأتي الهواتف مع مساحة تخزين داخلية تتراوح بين 64 و 256 جيجابايت، على أن يُقدم آيفون 8 وآيفون 7 إس بلس ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 3 .