بعد إيداع ثاني دفعات حساب المواطن.. تعرفوا على موعد الدفعة الثالثة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير 2018
بعد إيداع ثاني دفعات حساب المواطن.. تعرفوا على موعد الدفعة الثالثة
مقالات ذات صلة
حساب المواطن.. إيداع الدورة الثانية عشر للمستفيدين في المملكة
حساب المواطن يبدأ إيداع الدفعة 32 لشهر يوليو
حساب المواطن: بدء إيداع الدفعة 27 للمستفيدين في السعودية

أعلن علي بن هادي راجحي، مدير برنامج حساب المواطن السعودي، اليوم الأربعاء إيداع الدفعة الثانية للبرنامج في الحسابات البنكية لمستحقيها؛ حيث بلغت 2.1 مليار ريال.

وأشار مدير برنامج حساب المواطن السعودي، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن الأرقام أظهرت حصول 50% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 935 ريالاً كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في ثاني دفعات الحساب التي شملت قرابة 3 ملايين أسرة وفرد مستقل و 7.9 مليون تابع، بإجمالي 11 مليون مستفيد، فيما حصلت 800 ألف أسرة منهم على دعم تجاوز 900 ريال، فيما حصل 26% من المستحقين على دعم جزئي.

رسالة هامة من "حساب المواطن" للسعوديين

وأوضح مدير برنامج حساب المواطن السعودي أنه سيتم إيداع الدفعة الثالثة من الدعم في حسابات مستحقيها في العاشر من شهر فبراير المقبل.

وأتم مدير برنامج حساب المواطن السعودي إلى أن إجمالي الدعم في الدفعتين الأولى والثانية تجاوز 4 مليارات ريال.

بالصور: كل ما تود معرفته عن حساب المواطن السعودي: هدفه وآلية التسجيل!

وكانت المملكة العربية السعودية قد أقرت برنامج "حساب المواطن" في ديسمبر الماضي، وهو يعد أول برنامج حكومي من نوعه؛ إذ يشمل جميع أشكال الدعم عبر منصة موحدة تضمن رفع كفاءة الدعم الحكومي، للفئات الأكثر استحقاقاً.

وتهدف المملكة من البرنامج إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، على الأسر ضعيفة ومتوسطة الدخل، من خلال توفير الدعم في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات.