مصر تُعلن عن سبب انتشار فيروس كورونا خلال شهر مارس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 أبريل 2020
مصر تُعلن عن سبب انتشار فيروس كورونا خلال شهر مارس
مقالات ذات صلة
الصين تُعلن حاجتها المُلحة لهذا الشيء لمحاربة انتشار فيروس كورونا
هؤلاء هم المستفيدون من انتشار فيروس كورونا
صحفية بريطانية تُرجح كون هذا الفيديو سبب انتشار فيروس كورونا في الصين

قال وزير الإعلام المصري، أسامة هيكل، إن سبب انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلاده هو نقل سيدة أمريكية كانت موجودة بأحد محافظات بلاده العدوى إلى 56 شخصًا.

سبب انتشار فيروس كورونا في مصر

وأشار وزير الإعلام المصري، خلال حلوله ضيفًا بأحد البرامج التليفزيونية ببلاده ـ إلى أنه منذ اكتشاف حالة السيدة الأمريكية والمصابين المخالطين لها وبدأت الأعداد في التزايد ببلاده.

وأوضح هيكل، أن استهتار بعض المصريين بالإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 كان سببًا في انتشار الفيروس، منوهًا إلى استفادة بلاده من تجارب الدول الأخرى في التعامل مع تصاعد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

تأثير فيروس كورونا على مصر

ونوه وزير الإعلام المصري، إلى أن دخل قطاع السياحة انخفض إلى صفر لأول مرة بعدما كان يتراوح من 900 مليون دولار إلى مليار دولار شهريًا، بالإضافة إلى خسارة قطاع الطيران من 2.5 إلى 3 مليار.

وأشار الوزير المصري، إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي قامت بها بلاده في السنوات القليلة الماضية، هي التي ساعدت في مواجهة أزمة كورونا منوهًا في الوقت ذاته أن فيروس كورونا سيتسبب في تراكم أزمة اقتصادية كبيرة.

فيروس كورونا في مصر

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أن بلادها شهدت إصابة 2065 بفيروس كورونا المُستجد بينها 447 حالة تماثلت للشفاء وخرجت من مستشفى العزل مقابل 159 حالة وفاة بسبب الفيروس.