مرض غامض يُصيب 340 شخصاً في الهند

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
مرض غامض يُصيب 340 شخصاً في الهند
مقالات ذات صلة
حادث انقلاب دورية أمنية يقتل شخصاً ويصيب جنديين
فيروس كورونا الجديد يصيب 830 شخصاً ويؤدي بحياة 25
الوذمات الشحمية... مرض مستعصي يصيب النساء

أفادت وسائل إعلام عالمية، انتشار مرض غامض في بعض المناطق بدولة الهند، أدى لإصابة قرابة 340 شخصاً دون تحديد أسباب واضحة لأسباب الإصابة به أو انتقاله.

المتحدث باسم قطاع الصحة لاية اندرا براديش جنوب الهند، مانيكيالا راو، أشار في تصريحات صحفية له، إلى أن المرض الغامض في مدينة إيلورو أدى إلى إصابة المرضى بالغثيان والصداع، وتعرض الكثيرون لفقدان الوعى ولكن لم يتم معرفة بعد سبب المرض الغامض؛ حيث لم تُظهر نتائج اختبارات الدم أي دليل لوجود عدوى فيروسية.

تقارير صحفية هندية كانت قد ربطت بين الإصابات نتيجة المرض الغامض ووفاة رجلاً يبلغ من العمر 45 عاماً ولكن، المتحدث باسم قطاع الصحة لاية اندرا براديش جنوب الهند، أكد أن سبب الوفاة يرجع إلى أزمة قلبية وليس لهت علاقة بالمرض.

ولفت المتحدث باسم قطاع الصحة لاية اندرا براديش جنوب الهند، الإنتباه عبر تصريحات أوردتها عنه وسائل إعلام هندية، إلى أن 168 شخصًا من بين 340 مُصاباً خرجوا من المستشفى، مضيفاً: "ثبتت سلبية إصابة جميع المرضى بفيروس كورونا. كما تم استبعاد التلوث الهوائي وتلوث الطعام عقب إجراء الاختبارات. هذا مرض غامض ويتم إجراء مزيد من الاختبارات المعملية لمعرفة ماهية هذا المرض".

مسؤول طبي في مستشفى إيلورو الحكومي لصحيفة إنديان إكسبرس الهندية، قال:"الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض الغامض، وخاصة الأطفال، بدأوا فجأة التقيؤ بعد أن اشتكوا من حرقان العين وأغمى على بعضهم أو عانوا نوبات صرع".

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، إلى أن رئيس وزراء حكومة الولاية، جاغان موهان ريدي، تفقد اليوم الاثنين، الحالات بنفسه في المستشفيات في بلدة ايلورو التي تعد مركز تفشي المرض وأطلع على الأوضاع.

ويستبعد المسؤولون المحليون، بحسب تقرير "بي بي سي"، أن يكون ناجمًا عن تلوث الهواء أو الماء، كما لا يعتقدون بأنه مرض فيروسي وينتظرون أن تكشف التحليلات المخبرية عن ماهيته.

ومن جانبهم، يكافح المسؤولون في ولاية أندرا براديش الهندية؛ لتشخيص مرض غامض سريع الانتشار ضرب المنطقة ليصيب أعدادا متزايدة من الأشخاص في الأيام الماضية.