علي دائي يهنئ رونالدو على إنجازه التاريخي وهكذا رد النجم البرتغالي

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
علي دائي يهنئ رونالدو على إنجازه التاريخي وهكذا رد النجم البرتغالي
مقالات ذات صلة
رونالدو يصل إلى إنجاز تاريخي لم يحققه سوى ميسي
رونالدو يحصد لقب أفضل لاعب برتغالي في التاريخ
إصابة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

قام نجم كرة القدم الإيراني المعتزل علي دائي، بتوجيه رسالة تهنئة إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن قام الأخير بمعادلة رقمه القياسي في عدد الأهداف الدولية التي سجلها على مستوى المنتخبات.

رونالدو يُعادل رقم علي دائي القياسي في الأهداف الدولية

حيث نجح رونالدو في تسجيل ثنائية لمنتخب بلاده في مرمى المنتخب الفرنسي، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين أمس الأربعاء، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

وبهذه الهدفين، رفع النجم البرتغالي أهدافه الدولية إلى 109 هدف، ليعادل بها الرقم القياسي في عدد الأهداف على مستوى المنتخبات والمُسجل باسم أسطورة كرة القدم الإيرانية علي دائي.

وذكرت تقارير رياضية أن رونالدو سجل أهدافه الدولية الـ 109 في 178 مباراة خاضها مع منتخب البرتغال، فيما سجل دائي أهدافه الـ 109 في 149 مباراة خاضها مع منتخب إيران في الفترة ما بين عامي 1993- 2006.

علي دائي يهنئ رونالدو على إنجازه التاريخي

وعبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، قام النجم الإيراني علي دائي بنشر صورة لكريستيانو رونالدو، موجهاً إليه رسالة تهنئة بالإنجاز التاريخي الذي حققه.

وقال دائي: "تهانينا لكريستيانو رونالدو الذي أصبح الآن على بعد هدف واحد من تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية."

وأضاف أسطورة كرة القدم الإيرانية: "يشرفني أن هذا الإنجاز الرائع سيكون من نصيب رونالدو، بطل كرة القدم العظيم، والإنسان الذي يلهم ويؤثر على الحياة في جميع أنحاء العالم.

رونالدو يرد على تهنئة علي دائي

ومن جانبه، فقد أعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إعادة نشر رسالة علي دائي له عبر حسابه الرسمي على موقع إنسغرام، معتبراً هذا إشادة من بطل حقيقي له.

وقال رونالدو: "البطل الحقيقي سيظل بطلاً إلى الأبد." مضيفاً: "شعرت بفخر كبير حين قرأت هذه الكلمات الرقيقة من أسطورة مثلك.. شكراً علي دائي."

رونالدو يدخل تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابها

ولفتت التقارير إلى أن الهدفين اللذين سجلهما كريستيانو رونالدو في شباك فرنسا رفعا رصيده إلى 5 أهداف في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، وساعداه في تعزيز صدارته لقائمة هداف اليورو التاريخي، برصيد 13 هدفاً.

كما أشارت إلى أن النجم البرتغالي البالغ من العمر 36 عاماً، لديه فرصة ذهبية لكسر هذا الرقم القياسي، والانفراد وحده بصدارة قائمة صاحب أكثر الأهداف الدولية، عندما يلتقي منتخب بلاده مع نظيره البلجيكي، يوم الأحد القادم، في ثمن نهائي بطولة يورو 2020.

وفي حال تحقيقه هذا الإنجاز، سيضيف رونالدو لقب تاريخي جديد إلى مسيرته الاحترافية الأسطورية، والتي تتضمن الألقاب التالية:

  • الهداف التاريخي لليورو.
  • الهداف التاريخي للبطولات الأوروبية.
  • الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا.
  • الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال.
  • اللاعب الوحيد الذي سجل أكثر من 100 هدف مع 3 فرق مختلفة من فرق دوريات الخمس الكبرى، وهي: مانشستر يونايتد، ريال مدريد، يوفنتوس.

جدير بالذكر أن رونالدو أصبح هو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يتوج بجائزة هداف الدوري في 3 بطولات أوروبية كبرى مختلفة.

حيث استطاع اللاعب البرتغالي أن ينتزع لقب هداف الدوري الإيطالي، بعدما سجل 29 هدفاً بقميص فريقه يوفنتوس خلال الموسم المنتهي قريباً 2020- 2021. 

وانفرد رونالدو بصدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 29 هدفاً، بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه، اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو، نجم فريق إنترميلان، الذي جاء في المركز الثاني برصيد 24 هدفاً.

وبهذا اللقب، أصبح النجم البرتغالي هو أول لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة يحقق لقب هداف بطولة الدوري في 3 من الـ 5 دوريات الكبرى في أوروبا.

حيث توج رونالدو بلقب هداف الدوري الإنجليزي في عام 2008 عندما كان يلعب في صفوف فريق مانشستر يونايتد، كما حصد لقب هداف الدوري الإسباني 3 مرات في أعوام 2011 و2014 و2015 عندما كان يلعب في صفوف فريق ريال مدريد، وأخيراً توج بلقب هداف الدوري الإيطالي في الموسم الحالي 2020- 2021.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يستطيع فيها النجم البرتغالي بلقب هداف الدوري الإيطالي خلال الـ 3 مواسم التي أمضاها في فريق يوفنتوس، حيث سجل في الموسم الأول 21 هدفاً، وفي الموسم الثاني 31 هدفاً احتل بها المركز الثاني في قائمة الهدافين التي تصدرها العام الماضي اللاعب الإيطالي تشيرو ايموبيلي نجم لاتسيو برصيد 36 هدفاً.

ونجح كريستيانو رونالدو خلال 3 مواسم لعب فيها بقميص فريق السيدة العجوز أن يسجل 101 هدفاً في مختلف المسابقات التي شارك فيها في صفوف يوفنتوس.

كوكاكولا تخسر 4 مليارات دولار بسبب رونالدو

وكان نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد أثار ضجة قبل عدة أيام، عندما تسبب في خسارة مادية فادحة لشركة المشروبات الغازية الشهيرة كوكاكولا، قُدرت قيمتها بنحو 4 مليارات دولار، وذلك بسبب تصرف قام به في مؤتمر صحفي أقيم قبل مباراة منتخب بلاده أمام المجر في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

فخلال المؤتمر الصحفي، وبمجرد جلوسه على الطاولة استعداداً للإجابة عن أسئلة الصحافة ووسائل الإعلام، لاحظ رونالدو وجود زجاجتي كوكاكولا أمامه، فقام على الفور بإبعادها، رغم أن شركة المشروبات الغازية العالمية هي واحدة من الرعاة الرسميين للبطولة.

وقام اللاعب البرتغالي بعدها بإمساك زجاجة مياه موضوعة أمامه أيضاً، ورفعها في الهواء قائلاً أنه يشرب الماء فقط، كما وجه النصيحة إلى الجميع بشرب المياه لأنها صحية وتفيد أجسامهم.

ورغم أن الموقف قد يبدو بسيطاً، إلا أن تأثيره كان هائلاً على الجانب الاقتصادي الخاص بكوكاكولا، فبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن ما فعله رونالدو تسبب في تسجيل شركة المشروبات الغازية العملاقة انخفاضاً بلغ 4 مليارات دولار في أسهمها.

وأوضحت أنه عند افتتاح سوق الأوراق المالية في أوروبا، كان سهم شركة كوكاكولا يبلغ 56.10 دولار تقريباً، ولكن بعد حوالي 30 دقيقة فقط، وتحديداً بعد المؤتمر الصحفي لرونالدو، تراجع السهم ليصل سعره إلى 55.22 دولار.

وأضافت التقارير أن ترصف نجم فريق يوفنتوس الإيطالي تسبب في انخفاض بلغ 1.6% من قيمة سهم شركة كوكاكولا، والتي تراجعت قيمتها السوقية من 242 مليار دولار إلى 238 مليار دولار، بخسارة بلغت 4 مليارات دولار.

ومن جانبها، أصدرت شركة كوكاكولا بياناً قصيراً ردت من خلاله على تصرف النجم كريستيانو رونالدو في المؤتمر الصحفي للمباراة التي جمعت بين منتخبي البرتغال والمجر.

حيث قال شركة المشروبات الغازية الشهيرة أن كل شخص يحق له أن يتناول ما يُفضله من المشروبات، مضيفة أن الأذواق والاحتياجات تختلف عندما يتعلق الأمر بالمشروبات