عضو جديد ينضم لعائلة جالاكسي إس 8 من سامسونج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2017
عضو جديد ينضم لعائلة جالاكسي إس 8 من سامسونج
مقالات ذات صلة
بالصور: هذا هو هاتف سامسونج الجديد جالاكسي إس 8
بالصور.. شحن 64 مليون هاتف جالاكسي إس 6 وجالاكسي إس 6 إيدج من سامسونج
هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 بنكهة خاصة من مايكروسوفت

اعتادت سامسونج على طرح نسخة مخصصة للعمل الشاق من فئة هواتف جالاكسي إس كل عام، وقد مر قرابة العام عن طرحها لآخر نسخة من هذا النوع من الهواتف، حتى ظن البعض أن سامسونج قد تتخلى عن هذه العادة، ولكن التسريب الأخير الذي نشره موقع Wireless Power Consortium أكد على أن الشركة الكورية الكبرى لا تزال على عهدها وأن العضو الجديد في عائلة جالاكسي إس 8 على وشك الطرح قريباً.

عضو جديد ينضم لعائلة جالاكسي إس 8 من سامسونج

ونشر الموقع المذكور بالأعلى صورة واحدة للهاتف المزمع طرحه عبر شركة الاتصالات الأمريكية AT&T والمسمى S8 Active، ومن الصورة يمكن التأكد من أن هناك 3 ملاحظات رئيسية عن الهاتف، أولها هو الشاشة، حيث أن الهاتف الجديد لن يحصل على شاشة منحنية الحواف كما هو الأمر في الهاتف الأساسي.

وقد اختارت سامسونج أن تتخلى عن الشاشة ذات الحواف المنحنية حتى تتجنب زيادة احتمالية تحطم الشاشة عند الاصطدام أو السقوط، ولكن مع الاحتفاظ بأركان الهاتف الدائرية أصبح الهاتف من الأمام يشبه هاتف G6 من إل جي إلى حد كبير.

إلى جانب التخلي عن الحواف المنحنية للشاشة، قامت سامسونج بزيادة مساحة الحواف المحيطة بالشاشة بشكل بسيط خاصة من الجانبين، ولكن لا تزال مساحة الشاشة لا تختلف كثيراً عن هاتف جالاكسي إس 8 الأساسي.

التغيير الثاني هو عدم إعادة سامسونج للأزرار الفعلية أسفل شاشة الهاتف كما هو المعتاد مع هذه النسخة من الهواتف، فهاتف S8 Active الجديد لا يمكن التعامل معه سوى من خلال الشاشة القابلة للمس، وهو ما يصعب من التعامل مع الهاتف في حالات الطقس الممطر، وهو أيضاً ما لا يتناسب مع طبيعة الهاتف الموجهة لعشاق المغامرات والرياضات الخارجية.

أما الملاحظة الثالثة فمتعلقة بأركان هيكل الهاتف نفسه، فمن الصورة يتضح أن أركان الهاتف بارزة إلى حد كبير، وهو ما اختارته سامسونج لدعم هاتفها ضد الصدمات الناجمة عن السقوط القوي.

ومن المتوقع أن يتضمن الهاتف بطارية كبيرة وعزل ضد الماء والأتربة كما هي العادة مع فئة هواتف Active من سامسونج. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف في شهر يونيو القادم.