علي دائي يفجر مفاجأة بشأن معادلة رونالدو لرقمه القياسي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 يونيو 2021
علي دائي يفجر مفاجأة بشأن معادلة رونالدو لرقمه القياسي
مقالات ذات صلة
شبيه محمد صلاح يفجر مفاجأة غير متوقعة بشأن إعلانات النجم المصري
علي دائي يهنئ رونالدو على إنجازه التاريخي وهكذا رد النجم البرتغالي
محمد رمضان يفجر مفاجأة للسعوديين.. تعرف عليها

كشف علي دائي، نجم كرة القدم الإيراني المعتزل، مفاجأة تخص عدد الأهداف الدولية التي سجلها، والتي جعلته يحقق رقماً قياسياً ويتصدر قائمة أكثر لاعبي كرة القدم تسجيلاً للأهداف مع منتخبات بلادهم، والتي استطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو معادلتها مؤخراً.

علي دائي: رونالدو لم يعادل رقمي القياسي بعد

حيث قال دائي في تصريحات نقلتها عنه تقارير رياضية، أنه إلى جانب الأهداف الـ 109 المعروفة رسمياً التي سجلها لمنتخب بلاده، فقد سجل هدفين آخرين للمنتخب الإيراني، مما يجعل إجمالي أهدافه الدولية 111 هدفاً.

وأردف النجم الإيراني المعتزل أنه رغم هذا الأمر، فإن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يستطيع كسر هذا العدد، وتحسين الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية التي يسجلها أي لاعب كرة قدم مع منتخب بلاده.

وأضاف دائي أنه توقع أن يكون رونالدو هو اللاعب الذي سيتمكن من تحطيم رقمه القياسي في عدد الأهداف الدولية، مردفاً أنه سجل 11 هدفاً بالفعل، ولكن الأمر ليس مهماً، موضحاً أنه بالطريقة التي يلعب بها النجم البرتغالي، فسيتمكن من تسجيل المزيد من الأهداف.

وأنهى تصريحاته بقوله أنه عندما يصل لاعب مثل كريستيانو رونالدو إلى رقمه القياسي، فهذا يبدو بالنسبة له كرقم قياسي آخر له، مؤكداً أنه يجعله بشعر بالفخر.

رونالدو يُعادل رقم علي دائي القياسي في الأهداف الدولية

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد نجح في معادلة الرقم القياسي الرسمي المُسجل باسم النجم الإيراني المعتزل علي دائي في عدد الأهداف الدولية، وذلك بعد تسجيله ثنائية لمنتخب بلاده في مرمى المنتخب الفرنسي، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

وبهذه الهدفين، رفع النجم البرتغالي أهدافه الدولية إلى 109 هدف، ليعادل بها الرقم القياسي في عدد الأهداف على مستوى المنتخبات والمُسجل باسم أسطورة كرة القدم الإيرانية علي دائي.

وذكرت تقارير رياضية أن رونالدو سجل أهدافه الدولية الـ 109 في 178 مباراة خاضها مع منتخب البرتغال، فيما سجل دائي أهدافه الـ 109 في 149 مباراة خاضها مع منتخب إيران في الفترة ما بين عامي 1993- 2006.

علي دائي يهنئ رونالدو على إنجازه التاريخي

وعبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، قام النجم الإيراني علي دائي بنشر صورة لكريستيانو رونالدو، موجهاً إليه رسالة تهنئة بالإنجاز التاريخي الذي حققه.

وقال دائي: "تهانينا لكريستيانو رونالدو الذي أصبح الآن على بعد هدف واحد من تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية."

وأضاف أسطورة كرة القدم الإيرانية: "يشرفني أن هذا الإنجاز الرائع سيكون من نصيب رونالدو، بطل كرة القدم العظيم، والإنسان الذي يلهم ويؤثر على الحياة في جميع أنحاء العالم.

رونالدو يرد على تهنئة علي دائي

ومن جانبه، فقد أعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إعادة نشر رسالة علي دائي له عبر حسابه الرسمي على موقع إنسغرام، معتبراً هذا إشادة من بطل حقيقي له.

وقال رونالدو: "البطل الحقيقي سيظل بطلاً إلى الأبد." مضيفاً: "شعرت بفخر كبير حين قرأت هذه الكلمات الرقيقة من أسطورة مثلك.. شكراً علي دائي."

رونالدو يدخل تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابها

ولفتت التقارير إلى أن الهدفين اللذين سجلهما كريستيانو رونالدو في شباك فرنسا رفعا رصيده إلى 5 أهداف في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، وساعداه في تعزيز صدارته لقائمة هداف اليورو التاريخي، برصيد 13 هدفاً.

وحال نجاحه مستقبلاً في تسجيل المزيد من الأهداف الدولية، سيتمكن رونالدو من إضافة لقباً تاريخياً جديداً إلى مسيرته الاحترافية الأسطورية، والتي تتضمن الألقاب التالية:

  • الهداف التاريخي لليورو.
  • الهداف التاريخي للبطولات الأوروبية.
  • الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا.
  • الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال.
  • اللاعب الوحيد الذي سجل أكثر من 100 هدف مع 3 فرق مختلفة من فرق دوريات الخمس الكبرى، وهي: مانشستر يونايتد، ريال مدريد، يوفنتوس.

جدير بالذكر أن رونالدو أصبح هو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يتوج بجائزة هداف الدوري في 3 بطولات أوروبية كبرى مختلفة.

حيث استطاع اللاعب البرتغالي أن ينتزع لقب هداف الدوري الإيطالي، بعدما سجل 29 هدفاً بقميص فريقه يوفنتوس خلال الموسم المنتهي قريباً 2020- 2021. 

وانفرد رونالدو بصدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 29 هدفاً، بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه، اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو، نجم فريق إنترميلان، الذي جاء في المركز الثاني برصيد 24 هدفاً.

وبهذا اللقب، أصبح النجم البرتغالي هو أول لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة يحقق لقب هداف بطولة الدوري في 3 من الـ 5 دوريات الكبرى في أوروبا.

حيث توج رونالدو بلقب هداف الدوري الإنجليزي في عام 2008 عندما كان يلعب في صفوف فريق مانشستر يونايتد، كما حصد لقب هداف الدوري الإسباني 3 مرات في أعوام 2011 و2014 و2015 عندما كان يلعب في صفوف فريق ريال مدريد، وأخيراً توج بلقب هداف الدوري الإيطالي في الموسم الحالي 2020- 2021.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يستطيع فيها النجم البرتغالي بلقب هداف الدوري الإيطالي خلال الـ 3 مواسم التي أمضاها في فريق يوفنتوس، حيث سجل في الموسم الأول 21 هدفاً، وفي الموسم الثاني 31 هدفاً احتل بها المركز الثاني في قائمة الهدافين التي تصدرها العام الماضي اللاعب الإيطالي تشيرو ايموبيلي نجم لاتسيو برصيد 36 هدفاً.

ونجح كريستيانو رونالدو خلال 3 مواسم لعب فيها بقميص فريق السيدة العجوز أن يسجل 101 هدفاً في مختلف المسابقات التي شارك فيها في صفوف يوفنتوس.