بعد وفاة أمير الكويت صباح الأحمد: من هو أمير البلاد الجديد الشيخ نواف؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
بعد وفاة أمير الكويت صباح الأحمد: من هو أمير البلاد الجديد الشيخ نواف؟
مقالات ذات صلة
وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد: معلومات عن نجل أمير الكويت الراحل
وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
رحل أمير الإنسانية: حزن النجوم على وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

أصبح الشيخ نواف الأحمد، صاحب الـ 83 عاماً، أمير الكويت الجديد، بعد وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء.

الشيخ نواف ولي عهد الكويت

الشيخ نواف تولى منصب ولي عهد الكويت منذ 14 عاماً حين أصدر أمير الكويت الراحل صباح الأحمد بعد حوالي أسبوع من توليه الحكم أمراً بتزكية أخيه الشيخ نواف لولاية العهد في 7 فبراير عام 2006، وبايعه مجلس الأمة بالإجماع خلال جلسة خاصة في 20 فبراير، وأدى اليمين الدستورية أمام أمير الكويت والمجلس في اليوم نفسه.

وحسبما أوردت شبكة سي إن إن الإخبارية، فتنص المادة الرابعة من الدستور والمادة الأولى من قانون توارث الإمارة على أن "الكويت إمارة وراثية في ذرية مبارك الصباح". وتوضح المادة الرابعة من قانون توارث الإمارة أنه "إذا خلا منصب الأمير نودي بولي العهد أميراً"، فيما تنص المادة 60 من الدستور على أن "الأمير يؤدي قبل ممارسة صلاحياته في جلسة خاصة لمجلس الأمة اليمين الآتية: أقسم بالله العظيم أن احترم الدستور وقوانين الدولة، وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه".

وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

وكان التليفزيون الكويتي، قد أعلن منذ قليل خبر وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي وافته المنية اليوم، الثلاثاء 29 سبتمبر.

ونستعرض في الألبوم أعلاه معلومات عن الشيخ نواف الأحمد، ولي عهد الكويت السابق وأمير الكويت الجديد، ومشاهد من حياته العملية فما عليك سوى مطالعة الصور أعلاه وقراءة التعليق أسفل كل واحدة: