سبب غريب وراء عدم ترقية صاحب الأداء العالي في العمل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
سبب غريب وراء عدم ترقية صاحب الأداء العالي في العمل
مقالات ذات صلة
5 أشياء يفعلها الباحثين عن الترقية في العمل
سبب غريب وراء اختراق هاكر لـ 50 ألف طابعة
بـ 4 خطوات فقط: كيف تحصل على ترقية أثناء العمل من المنزل؟

الغريب أنه لا يتم ترقية جميع أصحاب الأداء المتميز، هناك أسباب مشروعة لإغفال هؤلاء الأشخاص في الترقية التالية.

ليس الأمر يكمن في أنهم لا يؤدون عملهم بشكل جيد. في الواقع، العكس هو الصحيح، غالباً ما يكون أصحاب الأداء الأفضل هم الأفضل في تجارتهم، حيث إنهم يؤدون وظائفهم بشكل أفضل وأسرع وأشمل من أي شخص آخر في المكتب.

لذا، لماذا قد لا يتم ترقية أصحاب الأداء الأفضل؟ هناك سبب مثير للاهتمام للغاية وراء إغفال الترقية لهؤلاء الأشخاص، كذلك يوجد عدة حلول للحصول على الترقية أيضاً، وفقاً لما جاء بموقع ذا ليدرز.

سبب غريب وراء عدم ترقية صاحب الأداء العالي في العمل
عدم تحمل تكلفة الترقية:

لا تستطيع العديد من المنظمات تحمل تكلفة ترقية شخص ما مما يفعلونه بشكل أفضل. على سبيل المثال، قد تكون أفضل محاسب لدى صاحب العمل. أنت لا تخطئ أبداً، يمكنك إنجاز عملك بسرعة وكفاءة، لا يهم ما تلقيه مؤسستك عليك، يمكنهم الاعتماد عليك لإنجاز عملك في كل مرة.

ولكن إذا لم يستطع صاحب العمل استبدالك بأي شخص آخر يتمتع بالكفاءة الكافية حتى يقترب من مطابقة مستوى كفاءتك، فقد تكون "جيداً جداً" للانتقال إلى منصب ذي مسؤولية أعلى.

بعد كل شيء، تحتاج العديد من المؤسسات إلى أصحاب الأداء المتميز لمواصلة الأداء الجيد في وظائفهم الحالية وليس في مناصب أعلى، خاصة إذا لم يكن هناك بديلاً عنهم.

القرارات الصعبة:

يتخذ الرؤساء قرارات صعبة للغاية كل يوم، إنهم مسؤولون عن تعيين الموظفين وفصلهم، تحويل الأعمال إلى صناعات جديدة، تحقيق أهداف الأداء، الجلوس في الاجتماعات، تقديم التقارير إلى المديرين التنفيذيين رفيعي المستوى في المواقف الشديدة التوتر.

متطلبات المناصب الإدارية:

يتطلب النجاح في المناصب الإدارية مجموعة خاصة جداً من المهارات، وعلى الرغم من أن شخصاً ما قد يكون ذا أداء عالٍ في تجارته، فإن هذا لا يعني بالضرورة أنه مناسب للترقية إلى الإدارة.

هل هذا يعني أنك لا يجب أن تعمل بشكل جيد؟

إذا كان الأداء الأفضل يعني أنك قد تكون "جيداً جداً" بالنسبة للترقية، فهل هذا يعني أنه لا يجب عليك الأداء؟  بالطبع لا.

إذا كنت تبحث عن ترقية إلى الإدارة، فإليك أكبر نصيحة: تصرف كقائد قبل أن تصبح قائد رسمي، لا تقوم بعملك فقط وتذهب إلى المنزل، عليك تحمل المسؤوليات الإدارية.

تقبل عن طيب خاطر بعض المسؤولية من مديرك لتسهيل عملهم، إن التصرف كقائد قبل أن تصبح قائداً هو أفضل طريقة لرفع مستوى منصبك في المكتب باستمرار، استمر في فعل ذلك وستجهز نفسك لهذا العرض الترويجي الكبير التالي.