قبل وبعد: هذه الأسماء النهائية لمسلسلات رمضان 2020

  • تاريخ النشر: السبت، 11 أبريل 2020
قبل وبعد: هذه الأسماء النهائية لمسلسلات رمضان 2020
مقالات ذات صلة
التفاصيل الأولى لمسلسل عادل إمام في رمضان 2019
الفنان محمد رمضان يشوّق متابعيه لمسلسله البرنس بهذا الفيديو
إنجلترا وإيطاليا: أرقام قياسية تحققت في نهائي يورو 2020

تستعد العديد من الفضائيات العربية لتجهيز قائمة عروضها خلال شهر رمضان 2020، على رأسها قائمة الدراما الرمضانية 2020، حيث في ظل الظروف التي تشهدها الدول في العالم، نتيجة تفشي الجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أصبح على هذه الفضائيات تجهيز كل ما يمكنهم فعله من أجل جذب المشاهدين للمكوث في المنزل.


قد تكون الدراما الرمضانية إحدى صور القوة الناعمة لمساعدة الدول في جعل مواطنيها في المنازل بجانب الحظر الإجباري، لكن في ظل هذه التجهيزات هناك أسماء تغيرت في قائمة الدراما الرمضانية.

فيما أجبرت الظروف استكمال بعض المسلسلات؛ لسد العجز في قوائم العرض لبعض القنوات، مما استدعى للإعلان عن أسماء أخرى أكثر جذباً للمشاهدين.
لعل أبرز المسلسلات التي تم الإعلان عنها رسمياً، دون التغيير، حيث سيتم عرضها خلال شهر رمضان 2020، منذ الإعلان عن التصوير الخاص بها، هي فلانتينو، البرنس، الاختيار، تقاطع طرق، النهاية، جمع سالم، فرصة ثانية.

إلا أن نتيجة عجز بعض القنوات وفق الخريطة الرمضانية المعتادة، دخلت بعض المسلسلات مرة أخرى حيز التصوير؛ لاستكمال المشاهد حتى يتم عرضها في رمضان 2020، في الوقت ذاته رفض بعض صناع وأبطال عدد من المسلسلات وقف التصوير؛ حتى لا يتم تأجيل المسلسل للمرة الثانية، حيث كان من المقرر عرضه العام الماضي، لكن لبعض الظروف أحالت دون استكمال أو عرض المسلسل العام الماضي.

في الألبوم أعلاه، 6 مسلسلات تم تغيير أسمائها في اللحظات الأخيرة قبل إذاعتها في شهر رمضان 2020، ليتم الاستقرار على أسمائها النهائية في اللحظات الأخيرة، تعرف عليها، كذلك كواليس عرضها.