آبل تعمل على تطوير معالجات رسوميات هواتف آيفون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2017
آبل تعمل على تطوير معالجات رسوميات هواتف آيفون
مقالات ذات صلة
آبل تعمل على تطوير الواقع المعزز لهاتف آيفون القادم
الهواتف التي تعمل بهذه المعالجات لن تحصل على أندرويد نوجات
أبل تعمل على هذه المفاجأة بهواتف آيفون 11

أعلنت الشركة البريطانية Imagination Technologies المسؤولة عن تطوير بطاقات معالج الرسوميات PowerVR المستخدم في هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية من آبل، أن الشركة الأمريكية ستتوقف عن استخدام تقنياتها في خلال العامين المقبلين. 

وقالت الشركة البريطانية أن آبل قد أبلغتها في خطاب رسمي أنها قد بدأت العمل بالفعل على تصميم وتطوير بطاقات معالجات الرسوميات الخاصة بأجهزتها المحمولة من هواتف وأجهزة لوحية، وهو ما يعني تقليل الاعتماد على تقنيات الشركة البريطانية في الفترة المقبلة.

وعلى جانب شركة Imagination Technologies تعد هذه الخطوة من آبل، ضربة قاصمة للشركة التي تعتمد على تعاونها مع آبل فيما يقدر بنصف عائداتها في المجمل. والجدير بالذكر أن آبل تمتلك بالفعل 8 بالمائة من أسهم وأصول الشركة البريطانية، وأن محادثات تتعلق بالاستحواذ الكلي قد توقفت بعد أن أثيرت لفترة قصيرة من جانب آبل.

أما بالنسبة لآبل، فتصريح الشركة البريطانية يعني أننا سنرى شرائح A-Series التي تم تصميمها وتطويرها كلياً عبر آبل، سيتم استخدامها في بطاقات المعالجات الرئيسية ومعالجات الرسوميات على حد سواء في هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية التي ستطرحها آبل خلال العامين القادمين.