مرض غامض في إثيوبيا يقتل على الفور: هذه هي أعراضه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مارس 2020
مرض غامض في إثيوبيا يقتل على الفور: هذه هي أعراضه
مقالات ذات صلة
مرض غامض يُصيب 340 شخصاً في الهند
هذه هي أعراض مرض السكري من النوع الثاني لدى الرجال
مرض الجرب: أعراضه وطرق علاجه

بينما يسود العالم حالياً حالة من الهلع بسبب تفشي فيروس كورونا في العديد من الدول، فإنه يبدو أن الأيام المقبلة تشهد رعباً أكبر، خاصة بعد انتشار أخبار تفيد بظهور مرض غامض في إثيوبيا يسبب الوفاة على الفور

مرض غامض في إثيوبيا يسبب الوفاة فوراً

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فقد شهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ظهور مرض غامض يؤدي إلى تغيير ملامح الوجه، كما أنه يسبب الوفاة في الحال وبشكل مروع.

أعراض المرض الغامض الذي ظهر في إثيوبيا

وقالت التقارير أن المرض الغامض الذي ظهر في إثيوبيا تتمثل أعراضه في تحول عين المصاب من لونها الطبيعي إلى اللون الأصفر، كما أنه يؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم لتصل إلى نحو 40 درجة مئوية.

وبالإضافة إلى هذا، فإن هذا المرض يتسبب في تحويل لون كف الأيدي إلى اللون الأصفر، كما أنه يجعل الشخص المصاب به يشعر بانعدام الشهية، وبأرق يمنعه من النوم، فينتهي به المطاف إلى الموت.

كيف ظهر المرض الغامض في إثيوبيا؟

وأشارت التقارير إلى أن المرض الغامض بدأ في الظهور في محيط مشروع الغاز والتنقيب عن النفط الصيني في مدينة أديس أبابا، حيث تنتشر في المكان النفايات السامة، والتي قد يؤدي استنشاقها إلى حدوث نزيف في الفم والأنف.

ورغم أن التقارير لم توضح ما الذي يسبب هذا المرض الغامض، إلا أنها تُرجح أن يكون ناتجاً عن تلك النفايات الكيميائية، والانسكابات المنتظمة لسوائل الحفر مثل حمض الكبرتيك.