دبي تعزز من مستقبل السيارات ذاتية القيادة عبر هذا الحدث!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2017
دبي تعزز من مستقبل السيارات ذاتية القيادة عبر هذا الحدث!
مقالات ذات صلة
أوبر تجهز لأسطول مستقبلي من سيارات الأجرة ذاتية القيادة
بالفيديو: سيارة ذاتية القيادة من جوجل
تصادم إحدى سيارات أوبر ذاتية القيادة

تنطلق في السابع من نوفمبر فعاليات الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي لمركبات المستقبل الذي يركز في دورته الجديدة على مبادرات الحكومة لتعزيز ودعم النقل المستدام، وقد دعمت المبادرات الحكومية الأخيرة جهود الحد من انبعاثات النقل الكربونية وتحويل النقل إلى نماذج ذكية ذاتية القيادة، كما سلطت الضوء على أن تكون الإمارات واحدة من أفضل الدول في العالم،  مع بدء العد التنازلي للنسخة الثالثة من المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل في دبي.

وقد شهدت الإمارات بالفعل إعلان العديد من الشركات الحكومية عن تحقيق الأهداف المحددة في الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 وإستراتيجية دبي للنقل ذاتي القيادة.

وفي ضوء تطبيق معايير ولوائح المركبات الكهربائية وحيث أصبحت القيادة الذاتية مكونا رئيسا لمركبات المستقبل، أطلقت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات) في أغسطس 2017 مشروعا لإعداد مسودة لوائح فنية تتضمن متطلبات ومحددات السلامة للمركبات ذاتية القيادة.

تطلق هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" المشروع خلال المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل في دورته الثالثة والتي تقام ما بين 7 – 8 نوفمبر المقبل، في فندق جراند حياة بدبي.

لقد شكلت "مواصفات" فريقا من الشركاء الاستراتيجيين يضم الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وهيئة تنظيم الاتصالات، والقيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، ودائرة النقل فضلاً عن شركاء آخرين ينتمون إلى جهات اتحادية ومحلية للمشاركة في صياغة ومناقشة المشروع.

دبي تعزز من مستقبل السيارات ذاتية القيادة عبر هذا الحدث!

وقال عبد الله المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات": "تسعى الشركات المصنعة وصانعو المعدات الأصلية دائما لتطوير عروضهم بتقنيات متقدمة – من الاتصال عالي السرعة في السيارة، إلى تقنيات مستدامة وصديقة للبيئة أكثر وأكثر، ونماذج جديدة لاستعمال واقتناء السيارات، والقيادة الذاتية كليا.

"تحدث الإبداعات ثورة في قطاع النقل العالمي ولتلبية الطلب يعمل الخبراء من كل أطياف الصناعة بما في ذلك الصانعون، مطورو التطبيقات، شركات الاتصالات، البنية التحتية الداعمة وموردو الحلول، والجهات الحكومية المعنية جنبا إلى جنب لتحقيق رؤية مشتركة.

يعد المؤتمر الذي تنظمه هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" بالشراكة مع ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، مؤتمر ومعرض اليومين الذي سيناقش ويحلل مستقبل النقل في المنطقة ودور المركبات الذكية والمستدامة الرئيسي في النقل العام والخاص في المدن الذكية مستقبلا.

يشارك في المؤتمر لجنة خبراء تضم أكثر من 35 من المتحدثين كما يعرض مجموعة رائعة من السيارات صديقة البيئة ذاتية القيادة لأكبر المصنعين مثل تسلا، أودي، بورشه، فولكس فاجن، تويوتا، لكزس، هوندا، فولفو، بي إم دبليو، كاديلاك، كيا، رينو ومرسيدس بنز.

ومن المتوقع حضور أكثر من 350 من المتخصصين الدوليين والإقليميين يمثلون