آبل تكشف عن عيب في هواتف آيفون 12 و 12 برو

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 سبتمبر 2021
آبل تكشف عن عيب في هواتف آيفون 12 و 12 برو
مقالات ذات صلة
رسمياً: أبل تكشف عن هاتفي آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس
الكشف عن عيب فني في هواتف آيفون 12 ميني iphone 12 mini
أبل تكشف عن تصميم آيفون 12 الجديد رسمياً

ينتظر العالم أن تُعلن شركة آبل عن هواتف آيفون جديدة خلال الأيام المقبلة، لكن هذا الانتظار لم يمنع آبل من الاهتمام بهواتف آيفون 12 و 12 برو التي بيعت منذ أكثر من عام.

خلل تصنيعي في آيفون 12 و12 برو

اكتشفت الشركة خللاً تصنيعياً في هواتف iPhone 12 و 12 Pro فقط، وهذا العيب يتسبب في عدم خروج الصوت من السماعة عند استخدامها. فقد تواجه الأجهزة مشكلات في الصوت بسبب أحد المكونات التي قد لا تعمل بشكل جيد في وحدة الاستقبال، باختصار: قد يتوقف جهاز آيفون الخاص بك عن إصدار الصوت من جهاز الاستقبال عند إجراء مكالمات أو استقبالها.

تؤثر هذه المشكلة على نسبة صغيرة جداً من الهواتف المُباعة من أكتوبر 2020 حتى أبريل 2021.

سبب مشكلة الصوت

تقول آبل إن المشكلة ناتجة عن عيب في التصنيع في جهاز استقبال الصوت بالهاتف. وأن هذه المشكلة لا تؤثر فقط إلا على هواتف iPhone 12 و 12 Pro، هذا يعني أن باقي أفراد عائلة iPhone 12 لا يعانون من هذه المشكلة، لذلك إذا كنت تمتلك طراز Pro Max أو Mini، فلا داعي للقلق.

بالرغم من أن المشكلة تظهر فقط مع نسبة صغيرة من الهواتف، إلا أن هذه النسبة الصغيرة قد تعني مئات الآلاف من الهواتف. وذلك لأن شركة آبل تبيع أكثر من مليون هاتف سنوياً، لذا إذا ظهرت المشكلة في 1٪ من الهواتف، فهذا يعني أن هناك أكثر من 10000 هاتف به هذه المشكلة.

من ناحية أخرى، فالفترة التي حددتها شركة آبل لظهور الهواتف المعيبة كبيرة نسبياً، حيث تغطي معظم عمر هواتف iPhone 12، لذلك إذا كنت تمتلك واحداً فيجب التأكد من أن هاتفك به مشكلة أم لا.

سيمكنك التحقق من الهاتف بسهولة، لأن المشكلة تظهر تلقائياً وفي جزء حيوي من الهاتف حيث تتوقف فجأة عن سماع صوت المكالمات. بينما لا يزال الصوت يعمل بشكل طبيعي في جميع التطبيقات الأخرى.

ماذا تفعل إذا كان هاتفك به هذه المشكلة؟

أعلنت شركة آبل عن برنامج ضمان جديد للهواتف التي بها هذا العيب، حيث يمكنك الذهاب إلى أقرب مركز خدمة تابع لشركة آبل وتغيير الجزء المعيب.

في بعض الحالات، قد تستبدل آبل الهاتف بالكامل وتعطيك هاتفاً جديداً، ولكن مركز الخدمة فقط هو من يستطيع تقييم الأمر، وما إذا كان الوضع يستحق تغيير الهاتف بالكامل أم لا.

لذلك إذا وجدت المشكلة في هاتفك، فيجب عليك الذهاب إلى مركز دعم آبل لحجز موعد لصيانة هاتفك. قامت آبل بتمديد الضمان وبرنامج الإصلاح المجاني لهذا الجزء لمدة عامين فقط من تاريخ الشراء، وهذا لا يعني تمديد الضمان على جميع أجزاء الهاتف.

قد تطلب منك الشركة أيضاً إصلاح الأجزاء التالفة الأخرى في هاتفك، إذا كانت الأجزاء التالفة تعيق عملية الإصلاح، فإذا كان جهاز iPhone 12 أو iPhone 12 Pro الخاص بك يُعاني من أي ضرر يضعف قدرة الشركة على إكمال عملية الإصلاح، مثل تصدع الشاشة، فسيلزم حل هذه المشكلة قبل الحصول على خدمة صيانة عيب التصنيع. في بعض الحالات، قد تكون هناك تكلفة مرتبطة بالإصلاح الإضافي.

يمكن أن تكون هذه التكلفة كبيرة. إذا كان لديك، مثل العديد من مالكي آيفون حول العالم، صدع في شاشتك ولم تدفع مقابل تأمين AppleCare + ، فإن آبل تنص على أن إصلاحات شاشة iPhone 12 و iPhone 12 Pro تكلف 279 دولاراً، بينما تتكلف نحو 29 دولاراً مع تأمين AppleCare +.

هناك أضرار أخرى قد تصل تكلفة إصلاحها إلى 449 دولاراً لآيفون12 و 549 دولاراً لآيفون 12 برو. لذا كن حذراً، فقد يأتي الإصلاح المجاني مع فاتورة كبيرة، إذا لم يكن جهاز آيفون الخاص بك في حالة جيدة.