دفن أحد المتوفيين بفيروس كورونا يؤدي لاكتشاف آثري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 مايو 2020
دفن أحد المتوفيين بفيروس كورونا يؤدي لاكتشاف آثري
مقالات ذات صلة
أول متوف بفيروس كورونا في لبنان: كيف وصفت ابنته الوفاة؟
طائرة مُسيّرة متطورة لاكتشاف المصابين بفيروس كورونا
وفاة 7 مرضى بفيروس كورونا إثر حريق بمستشفى مصرية

عثرت السلطات الإيرانية على كشف آثري خلال عملية دفن أحد المتوفيين بسبب فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث حُفر قبره لمسافة أعمق من القبور العادية ضمن إجراءات بلادها الاحترازية ضد تفشي الوباء.

كشف آثري خلال دفن متوفي بسبب فيروس كورونا المُستجد

وبحسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، فأن الحفر بعمق أطول للمتوفي أدى للعثور على قبر يعود لحقبة الإمبراطورية الفرثية (247 ق.م – 224 ب.م)، خلال عملية دفن أحد المتوفين بسبب فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث يضم جثة جندي عاش خلال حقبة الإمبراطورية الفرثية.

وأوضح المؤرخ الإيراني علي رمضاني باتش، حسبما أوردت عنه وكالة أنباء بلاده، أنه عُثر في القبر نفسه إلى جانب جثة الجندي على غمد سيف من الحديد، هيكل بشري بخلاف بعض المعدات الحربية المصنوعة من الحديد، خلصوا بعد تدقيقها، إلى أنها تعود للحقبة الفرثية.

فيروس كورونا في ايران

وتُعد إيران واحدة من أكثر الدول الآسيوية في حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بعدما تأكد إصابة 95 ألف من مواطنيها بالوباء؛ حيث تم شفاء 75.103 شخص مقابل 6000 حالة وفاة.

هل ينقل الموتى فيروس كورونا؟

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أشارت في وقت ساق إلى أن أجساد الموتى لا تنقل عدوى فيروس كورونا المُستجد كوفيد-19 بوجه عام ولكنها في الوقت نفسه تنصح العاملين في مجال الصحة والقائمين على عملية الدفن والمسؤولين عن التعامل المباشر مع الجثامين باتخاذ التدابير اللازمة قبل الدفن واتباع إرشادات المنظمة بشأن الوقاية من العدوى ومكافحتها في الإدارة السليمة لجثث الموتى في سياق جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

فيروس كورونا في العالم

وسجلت أخر الإحصائيات العالمية وجود قرابة 3.325.620 مصابًا بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 1.051.994 منه بينما توفي 235 ألف شخص.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في 11 مارس الماضي، وباءَ عالميَا "جائحة"؛ لسرعة تفشيه وعدم وجود علاج لمرضاه.