فتح باب القبول بجامعة الباحة للعام الجامعي 1442هـ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يوليو 2020
فتح باب القبول بجامعة الباحة للعام الجامعي 1442هـ
مقالات ذات صلة
الكلية التقنية بالباحة للبنين: فتح باب القبول الإلكتروني الموحد
جامعة الباحة تفتح باب القبول 1443 هـ: إليكم الشروط والتخصصات المتاحة
جامعة جدة تفتح باب القبول للعام الجامعي 1443 وتطلق بوابة القبول الذكية

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الباحة فتح باب القبول للدراسة في مرحلة البكالوريوس للعام الجامعي الجديد 1442 هـ، بدءً من اليوم الأربعاء، حتى يوم الأثنين المقبل، على أن يكون التقديم من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة.

ويشمل القبول في جامعة الباحة جميع التخصصات الأكاديمية المتاحة لكل من الطلاب والطالبات، على أن يكون إعلان نتائج الترشيح بدءً من يوم الأحد 6 ذي الحجة 1441 هـ.

ووضعت الجامعة عدداً من الشروط، التي يجب مراعاتها عند التقديم إليها، حيث جاءت على النحو التالي:

شددت الجامعة على تأكيد تقديم الطلب خلال الفترة المحددة، مشيرة إلى أنه في حالة عدم التأكيد يعني هذا إلغاء طلب التقديم للالتحاق بالجامعة.

كما أنه لا يسمح بتعديل أي بيانات تم إدخالها بعد تأكيد الطلب، لذا لابد من المتقدم أن يتأكد ويراجع البيانات جيداً قبل تأكيد طلبه، مع رفع المستندات المطلوبة منه واضحة وكاملة وبالحجم المطلوب.

وأفادت الجامعة أنه على المتقدم بطلب الالتحاق بها متابعة مراحل القبول على بوابة القبول؛ للتأكد من حالة الطلب وحالة القبول الخاصة به. وسوف تتم عملية تأكيد الرغبة المرشح عليها المتقدم في مرحلة القبول الإلكتروني من خلال بوابة القبول دون الحاجة إلى مراجعة الجامعة في هذا الشأن.

وأشارت إلى أن مرحلة القبول الإلكتروني تعني أن الطالب سوف يؤكد الرغبة المرشح عليها عن طريق بوابة القبول فى وقت زمني قياسي محدد من الجامعة. وفي حالة عدم تأكيد الطالب لقبول الرغبة المرشح عليها أو انتهى الزمن المحدد له سوف يتم إلغاء ترشيحه ولا يحق له المطالبة بإعادة الترشيح مرة أخرى، كما لا يحق له المطالبة بتغيير المسار أو البرنامج الأكاديمي بعد تأكيد الرغبة.

كما على المرشح التأكد من موافقته على السماح لجامعة الباحة بالتحقق والحصول على أي بيانات خاصة ترى الجامعة ضرورة الحصول عليها من الجهات المختصة، بالإضافة إلى تقديم إقرار بأن المرشح لائق طبياً للتخصصات المقدم أو الراغب فيها. وأشارت الجامعة إلى أن لا يوجد سكن للطلاب والطالبات والجامعة غير ملزمة بتأمين السكن.