قصة أول سعودية تعمل سائقة بشركة نقل في المملكة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أكتوبر 2018
قصة أول سعودية تعمل سائقة بشركة نقل في المملكة
مقالات ذات صلة
قصة معدن ثمين سيحدث نقلة كبيرة في السعودية
موظفة بشركة نقل أموال تسرق ملايين بعملية "هوليوودية"في ألمانيا
شاهد: الشرطة السعودية تستقبل سائقات السيارات بالورود في شوارع المملكة

شهدت المملكة حدثًا جديدًا للمرة الأولى في تاريخها، عندما بدأت المواطنة السعودية سهيلة المؤمن في العمل كسائقة في شركة كريم لخدمة نقل الركاب، وذلك عقب أربعة أشهر فقط من تطبيق قرار رفع حظر قيادة السيدات في المملكة. 

وبحسب رويترز فإن سهيلة الحاصلة على رخصة قيادة من دولة الكويت، قبل نحو 25 عامًا من الآن، هي السيدة الأولى التى تعمل لدى الشركة في المملكة. 

قد يعجبك: كيف يتبادل الأصدقاء العرب القبلات؟

ووفق ما قالته سهيلة للوكالة، فإن شقيقها السائق بشركة كريم، هو من شجعها على العمل في الشركة، حيث ساعدها في التغلب على خوفها خاصة وهي تخطو خطوة مع الشركة لم يسبقها إليها اي سيدة في المملكة، وخاصة أن الأمر يتعلق بخدمة نقل الركاب. 

قصة أول سعودية تعمل سائقة بشركة نقل في المملكة

وأضافت سهيلة: "يعني لو تشوف شلون (كيف) اللي كانوا يركبون معاي، الحريم (النساء) كانوا مسويين ضجة، بصراحة رفعوا معنوياتي بالتباريك والأدعية والشيء يعني (وهكذا). وإحنا مبسوطين، ما إحنا مصدقين أصلا لما طلبنا بالبرنامج (تطبيق كريم) وطلع (ظهر) لنا حرمة (سيدة) الكل يقول خذانا (أخذنا) الفضول نبي (نريد) نعرف شنو يعني (كيف) الحُرمة(السيدة) اللي يعني صراحة خدمة حيل (كثير) إحنا راح نحصل خصوصية فيها، أريح لنا، حرمة تركب ويا حرمة واجد (كثيرا) أريح نفسيا يعني".

وعلى الرغم من أن هذا هو الأسبوع الثاني فقط لسهيلة في شركة "كريم"، فقد قوبلت بترحيب حار من زبائنها وأفراد أسرتها على السواء.