قيم اوف ثرونز: أهم شخصيات المسلسل ومن هم أبطاله؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يوليو 2021
قيم اوف ثرونز: أهم شخصيات المسلسل ومن هم أبطاله؟
مقالات ذات صلة
قيمة العمل في الإسلام وأهم ضوابطه
أهم الطرق لتقوية الشخصية
تعرف على أهم القيم التي يجب أن يعلمها الأباء لأبنائهم

قيم اوف ثرونز أو صراع العروش أو Game of Thrones هو مسلسل فانتازيا حقق نجاحاً مبهراً على مدار المواسم الثمانية التي يتكون منها، واكتسب شهرة عالمية واسعة جعلته واحداً من أهم المسلسلات في التاريخ.

شخصيات قيم اوف ثرونز

ضم مسلسل صراع العروش مئات الشخصيات خلال فترة عرضه، والتي تنوعت ما بين أبطال ظهروا في كل أو معظم المواسم، وشخصيات مهمة كانت هي محور أحداث أو عناصر مؤثرة في مواسم معينة، وشخصيات مساعدة ظهرت على مدار المواسم الثمانية.

وفيما يلي نعرض لكم قائمة بأهم شخصيات مسلسل قيم اوف ثرونز:

إدارد "ند" ستارك

هو حاكم وينترفل، التي تقع شمال مملكة ويستروس، ورغم أنه من الشخصيات الرئيسية، إلا أنه يُقتل في نهاية الموسم الأول، ويتسبب مقتله في العديد من الأحداث المؤثرة في مسار المسلسل.

كاتلين ستارك

زوجة ند ستارك، ووالدة أبناءه الخمسة، وهي من الشخصيات الرئيسية في المواسم الثلاثة الأولى من المسلسل، قبل أن تلقي حتفها فيما عُرف باسم الزفاف الأحمر.

جايمي لانستر

ينحدر من آل لانيستر، المشهورين بالطول والوسامة والشعر الذهبي، وهو فارس بارع ومقاتل قوي، يرتبط بعلاقة آثمة مع شقيقته سيرسي، والتي أثمرت عن إنجاب عدة أطفال، وهو يحمل لقب ذابح الملك لقتله الحاكم السابق للمملكة.

سيرسي لانستر

الابنة الوحيدة لتايوين لانيستر، وزوجة الملك روبرت باراثيون، والتي تورطت في علاقة آثمة مع شقيقها جايمي، وهي من الشخصيات المؤثرة في المملكة وأكثرهم نفوذاً، وتعشق السلطة وتسعى لحماية أبنائها بأي ثمن.

تيريون لانستر

الابن الأصغر للورد تايوين لانيستر، وشقيق سيرسي وجايمي، وهو قزم شديد الذكاء، انغمس في البداية في حياة الطيش، ومع تطور الأحداث بدأ يُثبت حكمته وأنه يتمتع بصفات المُرشد والناصح.

تايوين لانستر

لورد كاسلتي روك، والعضو الأبرز في عائلة لانستر، وهو رجل قوي الشخصية، قاسي لا يرحم، يتمتع بالذكاء الحاد الذي يستغله لزيادة نفوذه، وهو والد جامي وسيرسي وتيريون.

دينيرس تارغارين

سليلة عائلة تارغارين، والتي قادها ذكائها وجمالها إلى تكوين جيش ضخم من أجل محاولة استعادة العرش الحديدي، بمعاونة تنانين قوية تسيطر عليهم وحدها، وهي تُعرف بلقب أم التنانين.

جون سنو

الابن غير الشرعي لند ستارك، والذي ينضم إلى حراس الليل، وهناك يواجه معارك مهولة مع الهمج والوحوش، ويثبت أنه قائداً بالفطرة، ويكون له دوراً مؤثراً في إنقاذ الممالك السبع من المخاطر الرهيبة التي تهددها.

روب ستارك

الابن الأكبر لند ستارك، ووريثه في قلعة وينترفيل، وقد تُوج ملكاً على منطقة الشمال بعد مقتل والده، وكان يسعى لمحاربة آل لانستر بسبب ما فعلوه مع أبيه، وقد قُتل بدوره في الحادثة المروعة التي تُعرف باسم الزفاف الأحمر.

سانسا ستارك

الابنة الكبرى لند ستارك وكاتلين ستارك، نشأت كسيدة راقية تبحث عن الحب وفارس الأحلام، وكان تحلم أن تصبح ملكة، ومع مرور الأحداث تتحول شخصيتها تماماً، خاصة بعد تورطها في مكائد رهيبة وأحداث مروعة.

آريا ستارك

الابنة الصغرى لند ستارك وزوجته كاتلين ستارك، وهي عكس شقيقتها سانسا تماماً، كانت تميل إلى القتال والاستكشاف، وكانت تتميز بالعناد، وقد تطورت شخصيتها مع مرور الأحداث، وأصبحت من أكثر الشخصيات المؤثرة.

بران ستارك

ابن ند ستارك وكاتلين ستارك، الذي يتعرض لحادث مأساوي في صغره يجعله مُقعداً طيلة حياته، ولكنه يصبح من الشخصيات المؤثرة في الأحداث بعد أن يتحول إلى شخصية الغراب ذي الثلاثة الأعين.

ثيون غريجوي

الابن الأصغر والوريث المفترض لبالون غريجوي، والذي ضمه ند ستارك إلى رعايته بعد تمرد فاشل قاده والده، وقام بتربيته مع أولاه، ويعتبر من أكثر الشخصيات المتقلبة والمعقدة والمضطربة التي ظهرت في الأحداث.

جوفري براثيون

ابن سيرسي لانيستر من علاقتها الآثمة مع شقيقها جايمي، والذي يتولى الحكم بعد مقتل والده المفترض الملك روبرت باراثيون، ويتميز بالقسوة والوحشية وحب السيطرة.

غورا مورمونت

فارس منفي واللورد السابق لجزيرة بير، وهو الابن الوحيد لغور مورمونت، قائد حراس الليل، يدين بالولاء لدينيرس تارغارين، ويحميها من العديد من المكائد، ويكن لها حباً خفياً.

بيتر بايليش

من الشخصيات ذات النفوذ الكبير في مملكة ويستروس، وهو يتميز بالذكاء الحاد الذي يُمكنه من التلاعب بمن حوله من أجل تحقيق أهدافه الشخصية، ومع مرور الأحداث نكتشف أنه العقل المدبر للكثير من المكائد التي وقعت في المملكة.

فاريس

من أكثر الشخصيات الغامضة التي ظهرت في المسلسل، والتي لا تكشف بسهولة عمن توجه ولائها، وهو يتميز بالذكاء الشديد والدهاء، ويُطلق عليه لقب سيد الهمسات.

دافوس سيوورث

المستشار المقرب للملك ستانس براثيون، وكان يعمل في الأصل مهرباً ناجحاً، حيث استغل هذه الخبرات في العديد من المواقف المؤثرة في المسلسل، وكانت تربطه علاقة أبوية بابنة ستانس التي تعاني من التشوه.

ميليساندرا

كاهنة غامضة تتبع إله النار، وكانت مستشارة مقربة من الملك ستانس براثيون في حملته للمطالبة بالعرش الحديدي، وقد لٌقبل بالمرأة الحمراء بسبب لون شعرها الناري.

رمزي بولتون

الابن غير الشرعي للورد روز بولتون، وهو شخصية سادية وحشية، لا تعرف الخوف ولا يمكن توقع ردود أفعالها، وهو يستمتع بإراقة الدماء وتعذيب الآخرين.

ممثلين قيم اوف ثرونز

والآن، بعدما عرضنا فيما سبق أهم الشخصيات التي ضمها مسلسل قيم اوف ثرونز، نعرض فيما يلي أسماء الممثلين والممثلين الذين قدموا هذه الشخصيات المهمة في أحداث مسلسل Game of Thrones:

إدارد "ند" ستارك: لعب دوره الممثل الإنجليزي شون بين.

كاتلين ستارك: لعبت دورها الممثلة الآيرلندية ميشيل فيرلي.

جايمي لانستر: لعب دوره الممثل الدنماركي نيكولاي كوستر والداو.

سيرسي لانستر: لعبت دورها الممثلة البريطانية لينا هيدي.

تيريون لانستر: لعب دوره الممثل الأمريكي بيتر دينكلدج.

تايوين لانستر: لعب دوره الممثل البريطاني تشارلز دانس.

دينيرس تارغارين: لعبت دورها الممثلة البريطانية إميليا كلارك.

جون سنو: لعب دوره الممثل البريطاني كيت هارينغتون.

روب ستارك: لعب دوره الممثل الاسكتلندي ريتشارد مادن.

سانسا ستارك: لعبت دورها الممثلة البريطانية صوفي تيرنر.

آريا ستارك: لعبت دورها الممثلة البريطانية مايسي ويليامز.

بران ستارك: لعب دوره الممثل البريطاني آيزاك هيمبستيد رايت.

ثيون غريجوي: لعب دوره الممثل البريطاني ألفي آلن.

جوفري براثيون: لعب دوره الممثل الآيرلندي جاك غليسون.

غورا مورمونت: لعب دوره الممثل الاسكتلندي إيان غلين.

بيتر بايليش: لعب دوره الممثل الآيرلندي آيدن جيلن.

فاريس: لعب دوره الممثل الآيرلندي كونليث هيل.

دافوس سيوورث: لعب دوره الممثل الآيرلندي ليام كونينغهام.

ميليساندرا: لعبت دورها الممثلة الهولندية كاريس فان هوتن.

رمزي بولتون: لعب دوره الممثل الويلزي إيوان ريون.