مصر تمد حالة الطواريء 3 أشهر بسبب فيروس كورونا والأوضاع الأمنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أبريل 2020
مصر تمد حالة الطواريء 3 أشهر بسبب فيروس كورونا والأوضاع الأمنية
مقالات ذات صلة
العاهل الأردنى يوقع مرسومًا لفرض حالة الطواريء لمواجهة كورونا
رد حاسم من مصر على "النائمون في الشوارع" بسبب فيروس كورونا
مصر تُعلن عن سبب انتشار فيروس كورونا خلال شهر مارس

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء يوم أمس الاثنين، تمديد فرض حالة الطواريء في بلاده لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من (الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 28 أبريل لعام 2020) والتي توافق (الحادية عشرة بتوقيت غرينتش مساء الاثنين 27 أبريل) وحتى نهاية الـ 3 أشهر.

مصر تمد حالة الطواريء بسبب فيروس كورونا

ونص البيان الذي نشرته الجريدة الرسمية في مصر:"نظرًا للظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي تمر بها البلاد، وبعد أخذ رأي مجلس الوزراء، قرر (رئيس الجمهورية) أن تعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء الموافق 28 أبريل 2020".

وتابع البيان:"تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين ويعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة".

فيروس كورونا في مصر

وكانت وزارة الصحة المصرية، قد أعلنت مساء يوم أمس الاثنين، تسجيلها 248 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ـ جميعهم مصريون ـ بخلاف 20 حالة وفاة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، في تصريحات صحفية له، إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المُستجد حتى يوم الاثنين، هو 4782 حالة من ضمنهم 1236 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي و337 حالة وفاة.

فيروس كورونا في العالم 

وبحسب أخر الإحصائيات العالمية فهناك قرابة 3 مليون و100 ألف شخص مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 جول العالم فيما تعافى 923.468 ألف مقابل 211.665 حالة وفاة.