باي بال PayPal تُعلن خططها المستقبلية لمحفظتها الرقمية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020
باي بال PayPal تُعلن خططها المستقبلية لمحفظتها الرقمية
مقالات ذات صلة
فيسبوك يعلن عن خططه بشأن العملة الرقمية
ما هو باي بال وكيفية إنشاء حساب وتحويل الأموال
باي بال وأرامكس تطلقان أول سوق إلكتروني عالمي متكامل

تهتم الشركات في الوقت الحالي بوضع خطط مستقبلية ورؤى تساعدها على تحقيق تواجد مهيمن وأكثر سيطرة ومن ثمّ تحقيق تطلعات ومكاسب كثيرة، ومن هذه الشركات شركة باي بال PayPal والتي قامت بطرح رؤيتها لمستقبل نظام المحفظة الرقمية الخاص بها وتطبيقات PayPalو Venmo في ظل خطة لا تستهدف إحداث تغييرات جوهرية على تطبيقاتها للأجهزة المحمولة على مدار 2021.

 لكنها الشركة ـ التي تسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني ـ ستدمج عدد من مميزاتها الجديدة، ومن ضمنها الإيداع المباشر المحسّن، وصرف الشيكات، وأدوات الميزانية، ودفع الفواتير، ودعم التشفير، وإدارة الإشتراك، وجميع أدوات التسوق الخاصة بمنصة Honey.

الاستحواذ على منصة Honey:

في عام 2019، وافقت شركة باي بال PayPal على شراء منصة Honey، وهي تابعة لشركة أمريكية قامت بتطوير إضافة مجانية للمتصفح تساعد الناس على توفير المال عن طريق إيجاد صفقات وتتبع الأسعار، لتصبح أكبر صفقة تقنية في تاريخ مدينة لوس أنجلوس، وكذلك أكبر عملية استحواذ لشركة بال بال على الإطلاق، حيث تكلفت ما يقرب من 4 مليارات دولار لشراء Honey.

فوائد الاستحواذ على Honey لشركة باي بال PayPal:

الاستحواذ على Honey يتيح لشركة باي بال جلب ما يصل إلى 17 مليون مستخدم نشط شهريًا، حيث يلجأ هؤلاء المستخدمون إلى إضافة متصفح Honey وتطبيق الجوال للعثور على أفضل أسعار للمنتجات التي يرغبون في شرائها.

مميزات على قائمة التحديث في باي بال PayPal خلال 2021:

وضعت شركة باي بال PayPal جدولًا زمنيًا لعمليات إتمام تحديثات Honey الأخرى التي تخطط لإطلاقها على مدار العام المقبل، حيث أشارت الشركة إلى إنها ستبدأ هذا الشهر بطرح خدمة Bill Pay مع إعادة للتصميم كبيرة لتجربة المحفظة الرقمية المتوقعة للنصف الأول من عام 2021.

 وستقوم كذلك بتحديث تطبيقات الشركة لتشمل أدوات التسوق الخاصة بمنصة Honey، مثل: ميزة قائمة الرغبات التي تتيح تتبع المنتجات التي ترغب في شرائها،  وأوقات انخفاض الأسعار، بالإضافة إلى كوبونات وقسائم الشراء، بحيث تصبح هذه الأدوات جزءًا من حل الدفع في باي بال PayPal نفسه، كما ستوفر بيانات الطلب المجهولة الهوية للتجار استنادًا إلى تفاعل المستهلك مع أدوات Honey لمساعدتهم على زيادة المبيعات.

خطط باي بال PayPal لدعم العملات المشفرة:

ولن تتوقف خطط الشركة حد منصة وأدوات Honey، بل تهدف الشركة إلى دعم العملات المشفرة مثل بيتكوين وإيثيريوم وبيتكوين كاش ولايتكوين، من خلال جلب التشفير إلى المزيد من المستخدمين والمناطق الجغرافية، بحيث تصل في البداية إلى الولايات المتحدة، على أن يتم طرحها في الأسواق الدولية وتطبيق منصة Venmo في النصف الأول من العام المقبل، والتي تشهد توسعًا في ملفات تعريف الأعمال.

ومن المقرر أن تكتسب قدرات التشفير، وأدوات مالية أكثر أساسية، وأدوات للتسوق، بالإضافة إلى تجديد تجربة عملية الدفع Pay with Venmo.