تيك توك TikTok يعتزم التحرك قضائياً ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أغسطس 2020
تيك توك TikTok يعتزم التحرك قضائياً ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
مقالات ذات صلة
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الجيش الأمريكي يتخذ هذا الإجراء الحاسم ضد TikTok تيك توك
كل ما تريد أن تعرفه عن التيك توك TikTok

أعلن تطبيق تيك توك TikTok المملوك لشركة "بايتيدانس ByteDance" الصينية، أن القائمين عليه سيطعنوا لدى المحكمة ضد القرار التنفيذي الصادر من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ لحظر خدماتهم في بلاده.

وذكرت شركة "بايتيدانس ByteDance" الصينية في بيان لشبكة سي إن إن:"لضمان سيادة القانون وأن شركتنا ومستخدمينا يعاملون بشكل عادل، ليس لدينا خيار سوى الطعن على الأمر التنفيذي الذي يسعى لحظرهم في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال النظام القضائي أقرب وقت هذا الأسبوع".

ترامب يمنح مهلة 45 يوماً لبيع تيك توك TikTok لمايكروسوفت

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تصريحات صحفية له بوقت سابق: "أي عملية شراء من قِبل شركة أمريكية يجب أن تتم بحلول 15 سبتمبر المقبل، كحد أقصى، لقد أجريت محادثة رائعة مع الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، واقترحت أنه سيكون من الأسهل إذا اشترت شركته جميع أسهم تطبيق تيك توك TikTok بدلاً من 30% منها فقط"

لماذا تيك توك TikTok يمثل خطراً على أمريكا؟

ويرى مسؤولون أمريكيون أن كون تطبيق تيك توك TikTok ـ الذي يلقى شعبية كبيرة عالمياً ـ تحت سيطرة وإدارة شركة صينية، يُمثل خطراً قومياً بسبب بيانات المستخدمين الشخصية.

الصين تُهاجم أمريكا بسبب "صفقة تيك توك TikTok"

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين، وصف التصريحات من الجانب الأمريكي بـ "البلطجة الصارخة" و"التلاعب السياسي"، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تفرض رسوماً وصفها بـ "غير المبررة" لقمع الشركات الأجنبية العاملة بها رغم التزامها بلوائح دولتها.

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية:"نفاق ما يُسمى بالمنافسة العادلة التي أعلنت عنها الولايات المتحدة قد كشف وأضر بشكل خطير بمصداقية وصورة الولايات المتحدة وإذا تم اتباع هذا النهج الخاطيء للولايات المتحدة، يمكن لأي دولة اتخاذ إجراءات مماثلة ضد أي شركة أمريكية استنادًا إلى مزاعم الأمن القومي".

دونالد ترامب يُدشن حساباً على تطبيق منافس لـ "تيك توك"

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، بتدشين رئيس بلادها دونالد ترامب، حساباً خاصاً يحمل اسمه على تطبيق تريلر Triller المنافس لتطبيق تيك توك Tiktok.

وأشارت مجلة فوربس، إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدأ أولى مقاطعه القصيرة على تطبيق تريلر Triller بنشر مقطعاً مصوراً لحملته الانتخابية 2020، مطالباً مُستخدمي المنصة من متابعته على التطبيق.

ماهو تطبيق تريلر Triller؟

وأُطلق تطبيق تريلر Triller عام 2015؛ حيث يُعد المنافس الرئيسي ـ حسبما تصفه وسائل إعلام عالمية ـ للتطبيق الصيني تيوك توك Tiktok، بعدما اكتسب شعبية خلال الفترة الأخيرة.