آبل قد تستبدل خاصية Touch ID بهذه التقنية المبتكرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2017
آبل قد تستبدل خاصية Touch ID بهذه التقنية المبتكرة
مقالات ذات صلة
آبل تستخدم Face ID و Touch ID لتسجيل الدخول إلى iCloud
آبل تطرح تقنية مبتكرة للتعرف على الوجوه حتى مع ارتداء القناع الواقي
هذا هو كل ما يمكنك فعله بشريط Touch Bar الجديد من آبل

كلما تمر الأيام قدماً تزداد وتيرة الشائعات والتسريبات المتعلقة بهاتف آبل القادم آيفون 8، والذي لم يعلن حتى الآن عن موعد الإعلان الرسمي عنه، ولم تشر الشركة الأمريكية العملاقة إلى أي من مواصفاته النهائية كعادتها مع أي من هواتفها التي صدرت على مدى الأعوام الماضية.

وكما أشرنا في عدة مقالات سابقة إلى تسريبات تتعلق بتصميم وشكل هاتف آيفون 8، وإلى مواصفاته الداخلية، والابتكارات التي قد تدعمه بها آبل. نستعرض في هذا المقال أحدث الشائعات الواردة عن الهاتف والتي تتعلق بتقنية ماسح البصمة المتوفرة في هواتف آيفون السابقة والمعروفة باسم Touch ID.

فطبقاً للمحلل رود هال نشر موقع MacRumors أن آبل قد تستبدل خاصية ماسح البصمة Touch ID بتقنية جديدة تقوم بمسح وجه المستخدم بالكامل من خلال آشعة الليزر ثلاثية الأبعاد، وهي خاصية تقوم بالتعرف على وجه المستخدم لفتح الهاتف بديلاً عن استخدام بصمة الإصبع.

وكانت قد ظهرت خاصية Touch ID أول مرة مع هاتف iPhone 5s عام 2013. وقد تختفي هذا العام مع هاتف آيفون 8، خاصة بعد الإشارة إلى أن آبل ستزيل الزر الرئيسي من النسخة ذات قطر شاشة 5.8 بوصة من الهاتف والذي كان يشمل ماسح البصمة، وقد وردت تقارير سابقة تشير إلى أن آبل قد تضمن ماسح البصمة داخل شاشة الهاتف وهي تقنية يسعى عدد من الشركات إلى السبق والريادة إليها.