خلل في تويتر يتسبب في انتهاك خصوصية المستخدمين

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 يناير 2019
خلل في تويتر يتسبب في انتهاك خصوصية المستخدمين
مقالات ذات صلة
فيسبوك يعتذر بسبب انتهاكه خصوصية مستخدميه
هل ينتهك تويتر خصوصية مستخدميه ويفضحهم؟!
خاصية من تويتر تنتهك خصوصية مستخدميه

اعترفت شركة «تويتر» المُشغلة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير، عن وجود خلل في التطبيق لدى مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد. 

وقالت الشركة إن هذا الخلل حول تغريداتهم الخاصة إلى تغريدات عامة، مؤكدة أن مستخدمي التطبيق بنظام أندرويد باتوا مُعرضين لانكشاف خصوصياتهم بسبب خلل التطبيق، حتى إذا ما اختاروا خيار الخصوصية. 

والشركة كانت قد أعطت الحق لمستخدمي التطبيق حماية تغريداتهم وجعلها خاصة فقط، وليست عامة، أي السماح لفئة محددة من المتابعين بالاطلاع عليها من حساباتهم، وهي الميزة التي يستخدمها معظم رواد التطبيق. 

وتقول الشركة في بيان نشرته رويترز، إن المستخدمين للتطبيق بنظام أندرويد يتأثرون بهذا الخلل، حال إجرائهم تعديلات على إعدادات حساباتهم، مثل تغيير البريد الإلكتروني الذي يستخدمونه في التطبيق. 

ونفت الشركة أن يكون مستخدمي الهواتف الآيفون أو الانترنت قد تأثروا بهذا الخلل، مؤكدة أن مستخدمى نظام أندرويد فقط هم من تضرروا، مقدمة اعتذارًا لهؤلاء المتضررين، وأنها تُجري الآن مراجعات شاملة لمنع حدوث مثل هذه الأشياء مرة آخرى.  

ومن جانبها، أبلغت الشركة المستخدمين المتضررين بمراجعة إعدادات الخصوصية لديهم حتى يتأكدوا من إنتهاء الخلل بشكل كامل، كونها لا تستطيع التأكيد على ذلك، ويأتي هذا وسط جهود الشركة بتطبيق المزيد من الشفافية تجاه المستخدمين.