أهم ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها WWDC 2016

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2016
أهم ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها WWDC 2016
مقالات ذات صلة
آبل قد تعلن عن آيباد جديد قريباً خلال مؤتمر WWDC
iOS 15: آبل تعلن عن نظام التشغيل الجديد خلال مؤتمر المطورين WWDC 2021
آبل تعلن رسمياً عن آيفون 13 وهذه أهم الأجهزة التي كشفت عنها في المؤتمر

حفل مؤتمر WWDC 2016 الذي تقيمه شركة آبل خصيصاً للمطورين بعدد كبير من التحديثات لأنظمة تشغيل أجهزة الشركة، مثل أجهزة ماك وآيفون وساعة آبل الذكية وأجهزة التلفاز الذكية أيضاً. بالإضافة لبعض الأخبار المتعلقة بفتح خدمات مثل Siri وiMessage للمطورين. وغيرها من الأخبار التي أخترنا لكم أهمها لنعرضها عليكم في هذا التقرير والتغطية الشاملة لمؤتمر WWDC لهذا العام.

اسم جديد لنظام تشغيل أجهزة ماك، والذي أصبح يضم خدمات Siri.

أعلنت آبل تغيير اسم نظام تشغيل أجهزة ماك من OS X إلى macOS، كما أعلنت أن اسم النسخة الجديدة سيكون Sierra، والذي ستطرح نسخته الأولية شهر يوليو القادم، بينما ستطرح النسخة النهائية في خريف هذا العام. ويحتوي نظام التشغيل الجديد على خاصية جديدة تجعل التنقل بين أجهزة آبل أكثر سهولة وفاعلية، وتدعى هذه الخاصية Universal Clipboard وتتيح قص ونسخ الكلمات والجمل والملفات وغيرها بين أجهزة آبل المتعددة. كما يمكنك حفظ واجهة المستخدم لجهازك على خدمة iCloud ثم فتحها من أي جهاز آخر.

أهم ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها WWDC 2016

كما يشمل النظام خاصية جديدة لحفظ الملفات القديمة على مساحات التخزين السحابية، كما أصبح من الممكن فتح الجهاز بواسطة ساعة آبل الذكية.

أهم ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها WWDC 2016

وسيحصل نظام تشغيل Sierra الخاص بأجهزة ماك ولأول مرة على خدمات المساعد الشخصي الذكي من آبل Siri، حيث يمكن الوصول لخدمات Siri من واجهة المستخدم بأكثر من طريقة، واستخدام الأوامر الصوتية لتنفيذ المهام المعتادة من المساعد.

أهم ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها WWDC 2016

ساعة آبل الذكية أصبحت أسرع مع إضافة مميزات جديدة.

ستشمل ترقية نظام تشغيل الساعات الذكية من آبل watch OS 3 على عدد من النحديثات، أهمها أنه أصبح قادر على تحميل وتشغيل التطبيقات بسرعة تفوق السابقة بسبع مرات. كما أصبح التنقل بين نوافذ الساعة أكثر سهولة ويسراً، حيث يمكن بالضغط على زر الساعة الجانبي التجول بين التطبيقات المتاحة والمحملة عليها. 

أهم ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها WWDC 2016

ويحتوي نظام تشغيل الساعة الجديد على لوحة مفاتيح تمكن المستخدم من كتابة ورسم الأحرف للرد على الرسائل. كما تحتوي على نظام إنقاذ SOS مبتكر، يتم تفعيله بالضغط الطويل على زر الساعة الجانبي، فتقوم الساعة بالإتصال بالطوارئ وإرسال إحداثيات الموقع الخاص بالمستخدم، بالإضافة إلى إرسال بعض من المعلومات الصحية الخاصة بالمستخدم، وستعمل هذه الخدمة في كافة أنحاء العالم حيث تقوم بالإتصال برقم الطوارئ المخصص لكل دولة.

أكبر تحديثات في تاريخ نظام تشغيل iOS.

أعلنت آبل خلال المؤتمر عن "أكبر تحديث حصل عليه مستخدمي نظام iOS منذ ظهوره" على حد قول الشركة، ويشمل التحديث تصميمات جديدة كلياً لعدد من التطبيقات مثل تطبيق الموسيقى وتطبيق الخرائط، بالإضافة إلى نحديثات متعلقة بالإشعارات، كما تم توسيع دائرة استخدامات خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد. كما تم الكشف عن خاصية Raise and Wake، وتقوم تلك الخاصية بفتح قائمة إشعارات مبتكرة حين رفع الهاتف وهو على وضع إغلاق الشاشة، ويمكن التفاعل مع تلك الإشعارات بواسطة اللمس ثلاثي الأبعاد.

أهم ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها WWDC 2016

أهم ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها WWDC 2016

التطبيقات التي تم تحديثها بتظام تشغيل iOS.

Apple News.

تصميم جديد مع إمكانية الاشتراك في خدمات متصفح الأخبار من آبل.

Apple Music.

تصميم جديد كلياً للتطبيق مع إضافة خاصية تقوم بتكوين قائمة تشغيل موسيقى معتمدة على ذوق المستخدم.

أهم ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها WWDC 2016

Maps.

إعادة تصميم كاملة للتطبيق مع إضافة إمكانية حجز طاولات المطاعم، كما يمكن التواصل مع تطبيقات مثل أوبر من خلال التطبيق.

أهم ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها WWDC 2016

iMessage.

أصبح بإمكان مستخدمي التطبيق تحويل أي كلمة إلى رمز من رموز إيموجي (كما هو الحال مع بعض لوحات مفاتيح نظام أندرويد) كما يمكن مشاركة الأغاني من تطبيق آبل ميوزك بواسطة الرسائل مع كتابة تعليق بخط اليد.

أهم ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها WWDC 2016

Photos.

اقتبس تطبيق الصور المحدّث من آبل بعض خواص تطبيق الصور من جوجل، مثل إعادة ترتيب الصور أوتوماتيكياً بواسطة خاصية التعرف على الأوجه أو طبقاً للأماكن التي تم التقاط الصور بها.

فتح نظام المساعد الشخصي Siri للمطورين.

أعلنت آبل بالمؤتمر عن فتح النظام الذي يعمل عليه المساعد الشخصي الرقمي من آبل Siri للمطورين، مما يعني أنه سيصبح بإمكان المستخدمين استخدام Siri لأداء مهام متعلقة بتطبيقات أخرى بعيدة عن تطبيقات آبل نفسها.