هذا هو السبب في رغبة أصحاب الوزن الزائد في تناول الأطعمة الدهنية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2016
هذا هو السبب في رغبة أصحاب الوزن الزائد في تناول الأطعمة الدهنية
مقالات ذات صلة
هل أصحاب الوزن الزائد بالضرورة ذاكرتهم ضعيفة؟
9 أطعمة لتحفيز الرغبة الجنسية!
5 أطعمة منزلية تزيد من الرغبة الجنسية لديك

يعاني العديد من البشر في مختلف أنحاء العالم من مرض البدانة، حيث تصل أوزانهم إلى مدعلات مخيفة للغاية، ولكن دراسة حديثة ربطت بين رغبة البدناء في تناول الأطعمة الدهنية وهذا الأمر.

وفي أول دراسة من نوعها تسلط الضوء على دور العوامل البيولوجية في ما يفضله الإنسان من أغذية، أظهرت دراسة حديثة أن تعديلا وراثيا نادر الحدوث يبدو أنه مسؤول عن الميل لدى بعض الأشخاص البدناء للأطعمة الغنية بالدهون.

وحلل باحثون في جامعة كامبريدج البريطانية السلوك الغذائي لمجموعة من 14 شخصا بدينا يحملون تعديلا وراثيا يسبب نقصا في هرمون الميلانوكورتين الذي يؤدي دورا في ضبط الشهية عند تخرينه في الدماغ، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

ووضُع هؤلاء الأشخاص أمام مأدبة طعام مفتوحة وطُلب منهم الاختيار بين ثلاثة أطباق هندية من الدجاج تعرف باسم «كورما» بعد تذوقها وكان كل من هذه الأطباق يحتوي على معدلات مختلفة من الدهون، وبعدها تم تقديم ثلاث نسخ مختلفة بتركيبة متفاوتة من السكر من طبق «ايتون ميس»، وهي تحلية إنجليزية محضرة من فاكهة حمراء والكريمة.

وأثبتت الدراسة، أن الأشخاص البدناء من حاملي التعديل الوراثي تناولوا الطبق الأغنى بالدهون بكميات توازي ضعف 95% أكثر ما أكله أعضاء مجموعة من النحفاء، و65% أكثر مقارنة مع أعضاء المجموعة الثانية المؤلفة من أشخاص بدناء من غير حاملي التعديل الوراثي.

كما أكدت الدراسة، أن الأشخاص البدناء تناولوا كميات أقل من السكريات مقارنة مع أعضاء المجموعتين الأخريين والذين اختاروا أنواع التحلية الأكثر غنى بالسكر، ويصيب هذا التعديل الوراثي نحو 1% من البدناء وواحدا من كل 1000 شخص من مجمل السكان.