آبل قد تعود لاستخدام الصلب والزجاج في هاتف آيفون 8

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2017
آبل قد تعود لاستخدام الصلب والزجاج في هاتف آيفون 8
مقالات ذات صلة
أبل تطلق هاتف آيفون 6 ميني الجديد
قريباً: أبل تتيح تسريع هاتف أيفون
هاتف آبل القادم آيفون 8 لن يطرح هذا العام

من المتوقع ألا تطرح آبل هاتفها القادم آيفون 8 قبل شهر سبتمبر القادم، وعلى الرغم من هذا بدأت الشائعات والتسريبات حول الهاتف القادم بالفعل، واليوم ظهر تسريب أو شائعة جديدة تشير إلى أننا قد نفاجأ بتصميم جديد كلياً في هاتف آبل القادم.

فقد نشر موقع Digitimes تقرير جديد نقلاً عن مصادر لم يقم بالكشف عنها، يشير إلى أن شركة آبل لن تتعاون مع شركة فوكسكون التي تقوم بتجميع وصناعة هواتفها السابقة في تصنيع آيفون 8 القادم، وأنها قد تعاقدت مع شريكها المصنع Jabil على إعداد هياكل مصنعة من مادة الصلب المزيف المضاد للصدأ، وتشير المزيف هنا إلى أنه صلب معالج لا صلب فعلي.

وكانت قد استخدمت آبل الصلب المضاد للصدأ في هواتفها آخر مرة مع هاتفها الأسبق iPhone 4s، ومن بعدها اتجهت الشركة إلى مادة الألومنيوم في تصنيع هواتفها، وهي المادة المفضلة حالياً من كافة مصنعي الهواتف الذكية الرائدة.

وتتوافق التقارير المذكورة مع تقارير أخرى تفيد بأن آبل ستستخدم الزجاج في تصنيع هاتفها آيفون 8، حيث سيصنع الهاتف من الأمام والخلف بالزجاج وبينهم هيكل معدني، وبالنظر للتقرير الحالي سيكون المعدن هو الصلب من Jabil لا الألومنيوم من فوكسكون.

كما أشارت تقارير أخرى إلى أن الهاتف القادم آيفون 8 سيتاح في 3 أحجام مختلفة، أحدها سيستخدم شاشة من فئة OLED عوضاً عن شاشات LCD التي قد تستخدم في النسخ الأخرى من الهاتف.

كما تناقلت المواقع التقنية عدد من التقارير والشائعات الأخرى التي تفيد بأن آبل قد تضيف خاصية الشحن اللاسلكي والشحن السريع، كما تتداول بقوة تقرير يفيد بأن آبل ستتخلى عن زر الهاتف الرئيسي، وكانت قد سجلت آبل براءة اختراع تتعلق بدمج ماسح البصمة داخل الشاشة، وهو ما يؤكد على إمكانية إزالة الزر الرئيسي الذي يشمل ماسح البصمة أيضاً.

بالتأكيد ستزداد الشائعات والتسريبات التي بعضها حقيقي وبعضها من وحي خيال ناقليها في الفترة القادمة، وكل هذا سيقطع بيقين طرح الهاتف فعلياً والمتوقع ألا يحدث قبل شهر سبتمبر القادم، فليس علينا إذاً إلا أن ننتظر.