صور ما الذي جمع بين ولي ولي العهد السعودي ومؤسس فيسبوك؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يونيو 2016
صور ما الذي جمع بين ولي ولي العهد السعودي ومؤسس فيسبوك؟
مقالات ذات صلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
لهذا السبب استضاف السيسي ولي عهد السعودية وملك البحرين وولي عهد أبوظبي
فيديو ولي ولي العهد السعودي يهدي شخص سيارة تويوتا

قام الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، بالاجتماع مع مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم «فيسبوك».

وزار بن سلمان، مقر شركة فيسبوك، في إطار زيارته التى يقوم بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتقى زوكربيرج.

وتهدف زيارة ولي ولي العهد السعودي للولايات المتحدة والتي التقى خلالها الرئيس الأمريكى باراك أوباما، إلى تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك فى مختلف المجالات بين البلدين، ومناقشة الفرص الاستثمارية.

وبحث بن سلمان مع زوكربيرج والفريق الإداري بالشركة آفاق التعاون بين المملكة و«فيسبوك» خاصة في مجالات تدريب الشباب السعودي في شركة فيسبوك والشركات التابعة لها، وتوفير بيئة ملائمة لاستثمارات فيسبوك في المملكة وخاصةً في مجالات التقنيات الابداعية.

كما «وادى السيليكون» فى كاليفورنيا، والتقى عددا من مسئولى الشركات فى إطار تنفيذ مشاريع رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطنى وتضمنت الزيارة عقد لقاءات مع مسئولى كبريات الشركات العملاقة وأبرزها «سيسكو»، «أوبر»، «6 فلاجز»، «3 إم»، «فايزر»، «داو كيميكال»، «سى وورلد الترفيهية».

وتضمنت الزيارة، كبار شركات التكنولوجيا ومنها «مايكروسوفت» التى أبرمت معها المملكة اتفاقية تدعم التحول الرقمي وتعزز مشاريع التدريب وتطوير التعليم.

وكان من ضمن أهداف الزيارة، التعريف برؤية المملكة 2030، والبناء على المكتسبات والشراكات السابقة للاستفادة من الشركات العملاقة الأمريكية فى احتياجات المملكة ضمن القطاعات الواعدة فى الرؤية، وبحث فرص الشركات الوطنية فى تصدير ودعم منتجاتها فى الأسواق العالمية.

وعقد محمد بن سلمان اجتماعات مع عدد من الشركات المتخصصة فى الصناعات العسكرية، حيث اجتمع مع رئيس وأعضاء شركات «بوينج» لصناعة الطائرات، و«ريثيون» الدولية للصناعات الدفاعية، و«لوكهيد مارتن الدولية»، في عدد من الاجتماعات المنفصلة.

كما شهدت الزيارة اجتماع الأمير محمد بن سلمان في مقر اقامته بواشنطن مع رئيس الغرفة التجارية الأمريكية توماس دونهيو، وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالمجال التجاري والاستثماري بين البلدين، وبحث مواصلة تنميتها.

والتقى ولي ولي العهد السعودي، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وذلك بمقر الأمم المتحدة في نيويورك وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، كما تم استعراض جهود المملكة في دعم الأمم المتحدة في كافة المجالات الاغاثية والتنموية وحفظ السلام.