هل زوجتك عنيدة؟.. نصائح بسيطة للتعامل معها

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2016
هل زوجتك عنيدة؟.. نصائح بسيطة للتعامل معها
مقالات ذات صلة
10 نصائح للتعامل مع زوجتك خلال فترة الحيض
نصائح مهمة للتعامل مع زوجتك أثناء الحمل وبعد الولادة
4 نصائح بسيطة لعلاقة ناجحة بينك وأهل زوجتك

العند من أبرز أسباب فشل العلاقات الزوجية الحديثة، فلكل من الزوجين، طباع وعادات مختلفة لا يتم اكتشافها، إلا بعد إتمام الزواج والعيش تحت سقف واحد.

وصفة العند أصبحت منشرة بكثرة في زوجات هذه الأيام، وإذا كان الزوج عنيد أيضا، فستتحول الحياة لجحيم لن ينتهي، لذا على الزوج معرفة كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة حتى تسير بهما المركب بسلام.

تقبل آرائها

من أكثر ما يجعل الزوجة تزيد في عنادها هو رفض زوجها لجميع آرائها، لذا حاول أن تتقبل أرائها حتى وإن كانت غير صحيحة ثم تحاول أن تقنعها من خلال النقاش برأيك مثلا أو الرأي الأرشد لحل أي مشكلة تواجهكما.

الحوار والنقاش

من أخطر الأخطاء التى يقع فيها الرجل في بداية الزواج هو عدم إقامة حوار ونقاش مفتوح بينه وبين زوجته، وبالتالى يصعب مناقشة أي مسألة معا، بل نجد أن كل طرف يطرح رأيه ويريد أن يلزم الآخر به ولكن إذا كان هناك تعود على النقاش دائما في أي مسألة سوف يوفر ذلك عليكما الكثير من المتاعب وسوف يقلل من درجة العند أيضا.

شجعها على تكوين صداقات

حاول أن تجعل زوجتك غير منغلقة على نفسها بل شجعها على تكوين الصداقات مثلا، لأن تكوين الصداقات والتواجد في وسط مجموعة يجعلها قادرة على الاستماع إلى آراء الآخرين وتقبلها وبالتالي سوف يساعد ذلك على تغيير طريقة تعاملها معك لأنها سوف تكون معتادة على الاستماع لأكثر من رأي.

تجنبها لحظة الغضب

احذر من التحدث إلى زوجتك في أي موضوع وهي في لحظة غضب، لأنها سوف تنتهز الفرصة حتى تصر على رأيها أكثر وتصر على العند مما سوف يُعقد المشكلة ويصعبها أكثر وأكثر، لذا حاول أن تختار الوقت الذي تتعامل فيه مع زوجتك وتتحدث إليها فيه خصوصا إذا كان موضوع مهم.

لا تواجه الغضب بمثله

عندما تكون الزوجة غاضبة ومتمسكه برأيها، من الخطأ أن تقابل أنت ذلك بالغضب والثورة أيضا، لأن ذلك سوف يصل بكما إلى طريق مسدود، بل حاول أن تكون هادئا ولا تثور عليها أو تمطرها بكلمات قاسية بل انتظر حتى تهدأ ثم تفاهم معها بهدوء فإن ذلك سوف يساعد على عدم استمرار الزوجة في العند ويزيد من درجة التفاهم فيما بينكما.