من بينهم لاعب عربي .. تعرف على القائمة الأساسية للمرشحين للكرة الذهبية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016
من بينهم لاعب عربي .. تعرف على القائمة الأساسية للمرشحين للكرة الذهبية
مقالات ذات صلة
اللاعبون المرشحون لجائزة الكرة الذهبية 2016
تعرف على اسماء الثلاث لاعبين الذين يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية
تعرف على 10 لاعبين مرشحين للفوز بـجائزة  "The Best": بينهم عربي

أعلنت مجلة France Football صاحبة جائزة الكرة الذهبية التي يتم منحها لأفضل لاعب في العالم كل عام، عن القائمة الأساسية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2016، والتي يتم منحها في مراسم خاصة ستقام في الأشهر الأولى من عام 2017.

وقد ضمت القائمة المرشحون النهائيون من العام الماضي، ليونيل ميسي من برشلونة والحائزة على الجائزة للعام الماضي، وكريستيانو رونالدو من ريال مدريد، ونيمار من برشلونة أيضاً، وبالتأكيد لم يتضمن ترشيح اللاعبين الثلاثة أية مفاجآت، حيث كان من المتوقع أن يتصدر ثلاثي الليجا الإسبانية قائمة المرشحين.

وبذكر الليجا الإسبانية، يمكن القول بأنها لا تزال تسيطر بصورة كبيرة على مجريات الأمور في الكرة الأوروبية، حيث تتضمن قائمة الترشيح للكرة الذهبية 13 لاعب في الدوري الإسباني، منهم 6 لاعبين من ريال مدريد، 4 لاعبين من برشلونة، و 3 لاعبين من نادي أتليتيكو مدريد.

يأتي دوري البريميير ليج الإنجليزي في المرتبة الثانية بدخول 7 لاعبين ضمن القائمة، منهم وللمرة الأولى لاعب نادي ليستر سيتي، اللاعب الجزائري "رياض محرز"، مع زميله جامي فاردي، أما باقي القائمة فتضمنت لاعبين من الدوري الألماني والإيطالي و الفرنسي والبرتغالي.

بالأعلى نشاهد قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية كاملة.