لن تصدق: علمياً المشي خطر على الصحة: في هذه الحالة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2017 آخر تحديث: الجمعة، 08 ديسمبر 2017
لن تصدق: علمياً المشي خطر على الصحة: في هذه الحالة
مقالات ذات صلة
انتبه.. علمياً الشرق الأوسط خطر على صحة الإنسان.. إليك التفاصيل!
تطبيق جديد يساعدك على المشي والكتابة على هاتفك في آن واحد دون التعرض للخطر
طرق مُثبتة علمياً لنمو العضلات بسرعة

توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن "التنزه" أو رياضة المشي قد تكون ذات أثر خطير على صحة الإنسان، إذا تمت في أجواء ذات "هواء ملوث"، ما يحول الآثر الإيجابية لهذه الرياضة السهلة إلى مخاطر سلبية على صحة الإنسان.

تعاني من آلام المفاصل؟ إليك 9 أطعمة محبوبة تساعدك على التخلص منها

وقام علماء بريطانيون من كلية لندن الإمبراطورية، بإخضاع 119 شخصاً يبلغون من العمر أكثر من 60 عاماً، 40 منهم أصحاء و40 منهم يعانون من مرض الانسداد الرئوي، و39 يعانون من مرض نقص التروية في القلب، للتجربة العملية بالتنزه في أماكن مختلفة في المملكة.

وجاءت نتائج التجربة، بعد تقسيم العينة إلى 3 مجموعات لممارسة المشي في حديقة هايد بارك وفي شارع أكسفورد المزدحم، لفترة تمتد من 3 إلى 8 أسابيع، بأن التمشية في الأمكان ذات الهواء الملوث تسببت في الإضرار بصحة الإنسان؛ حيث اتضح أن المشي في هايد بارك زاد من المؤشرات الحيوية الإيجابية لدى الأصحاء ومرضى الرئة والقلب، وتردت الحالة الصحية للجميع، من خلال قياس المؤشرات الحيوية، لدى الأشخاص الذين مارسوا المشي في شارع أكسفورد المكتظ.

علمياً: نمط حياتك يصيبك بالسرطان: اكتشف كيف يحدث ذلك!

وخلصت الدراسة، المنشورة في صحيفة "Lancet"، إلى أن الهواء الملوث يحيِّد التأثير الإيجابي للتنزه في الهواء الطلق، بعدما قاموا بقياس تركيز الملوثات في أماكن التجربة، وقياس المؤشرات الصحية للمشاركين في الدراسة بعد كل نزهة.

وقام العلماء بتعميم النتائج على جميع الأعمار، وأوصوا بضرورة تجنب ممارسة أي نشاط بدني في المناطق المزدحمة التي يكون فيها التلوث في أعلى مستوياته.