رب ضارة نافعة: رجل أعمال يكسب 9500 دولار في الثانية لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 أبريل 2020
رب ضارة نافعة: رجل أعمال يكسب 9500 دولار في الثانية لهذا السبب
مقالات ذات صلة
رب ضارة نافعة: فوائد غير متوقعة لفيروس كورونا
رب ضارة نافعة!... شاب يقلع عن الإدمان بسبب كورونا
رب ضارة نافعة..إعصار زابينه يتسبب في تحطيم رقمين قياسيين

رفعت العديد من المصانع والشركات العملاقة حول العالم شعار "مغلق حتى إشعار آخر"؛ نتيجة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لكن هذه الجائحة كانت بمثابة تطبيق عملي للمثل الشهير "رب ضارة نافعة" لأحد رجال الأعمال الكبار في العالم.

تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد في توظيف ما يقرب من 75 ألف عامل إضافي في شركة "أمازون" بجميع منشآتها المنتشرة حول العالم؛ لتلبية الطلب المتزايد على عمليات الشراء عبر الإنترنت، وفق ما أعلنته الشركة في منتصف شهر أبريل الجاري.

ووفق مؤشر بلومبرغ للمليارديرات، أصبحت ثروة جيف بيزوس، المدير التنفيذي لشركة أمازون، نحو 138 مليار دولار، أي زادت بنسبة 20%، حيث بلغت أرباحه نحو 23.6 مليار دولار خلال الـ 4 أشهر الماضية. نقلاً عن وكالة سبوتنيك.

كما أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه خلال الأشهر الثلاث الماضية تزداد أرباح أمازون نحو 9500 دولار في الثانية الواحدة.

وفي السياق ذاته، وظفت الشركة خلال شهر مارس فقط أكثر من 100 ألف عامل جديد ضمن المستودعات الجديدة، حيث أشارت الشركة إلى سبب قدومها على توظيف عمال التخزين للعمل في المستودعات الجديدة؛ يرجع إلى الارتفاع الهائل في عدد الطلبيات المقدمة عبر الإنترنت، بسبب الحجر الصحي وتفشي فيروس كورونا المستجد.

بالإضافة إلى هذا الأمر، رفعت الشركة أجور الموظفين عن كل ساعة عمل، كذلك مضاعفة أجر العمل الإضافي لعمال المستوعات، حيث تدفع حالياً نحو 15 دولاراً للساعة الواحدة أو أكثر في بعض مناطق أمريكا لموظفي المستودعات والتسليم.

كما قدمت الشركة العديد من التغييرات في المزايا على زيادة الرواتب، فقد سمحت للعاملين بالشركة بأخذ إجازة غير محدودة بدون أجر، كذلك توفر إجازة مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين للعمال، الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي أو تم وضعهم في الحجر الصحي.