سر عضلة محمد صلاح التي أبهرت العالم وأثارت ضجة على السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021
سر عضلة محمد صلاح التي أبهرت العالم وأثارت ضجة على السوشيال ميديا
مقالات ذات صلة
كمامة الأمير محمد بن سلمان التي أثارت ضجة على السوشيال ميديا
محمد صلاح يكشف عن سبب غيابه المفاجئ عن السوشيال ميديا بفيديو مؤثر
واقعة غير عادية في الدوري الألماني تثير ضجة على السوشيال ميديا

جذب النجم المصري محمد صلاح الأنظار خلال الساعات الماضية، وأصبح ترينداً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صور لعضلة في جسده، والتي أثارت إعجاب وحيرة الجمهور حول العالم.

عضلة محمد صلاح تبهر العالم

فخلال المباراة الأخيرة التي خاضها فريق ليفربول أمام كريستال بالاس ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، استطاع صلاح تسجيل هدفاً للريدز، وانطلق للاحتفال بحماس، حيث خلع قميصه من شدة فرحته.

ولكن خلال قيامه بخلع القميص، ظهرت عضلات جسد النجم المصري بارزة بشدة، خاصة عضلة معينة، والتي بدا شكلها مميزاً للغاية، وأثارت تساؤلات الكثير من رواد السوشيال ميديا، والذين قالوا أنهم لم يروا مثلها من قبل.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد رصدت كاميرات المصورين في المباراة عضلتين ظهرتا على جانبي صدر محمد صلاح، بعدما خلع قميصه للاحتفال بهدفه في كريستال بالاس، لافتة إلى أن هذه العضلات كانت تشبه أجنحة الطيور، وهو ما اعتبره مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مشهداً غير معتاد بالنسبة للاعبي كرة القدم.

وأثنى الكثيرون على المستوى البدني المبهر الذي ظهر عليه النجم المصري خلال الفترة الماضية، وحرصه الدائم على تطوير مستواه، مما يجعله واحداً من أفضل اللاعبين في العالم حالياً.

عضلة محمد صلاح تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي

وقد أثارت صور عضلة صلاح حالة من الجدل على السوشيال ميديا، حيث شكك البعض في صحتها، وقالوا أنها غير حقيقية، وأنه لا توجد أي عضلات في جسد الإنسان تشبه هذه العضلة.

وقام بعض المستخدمين بالتعليق على الصورة، حيث قالوا أن هذه ليست عضلة، بل هي تشبه الخياشيم، فيما قال آخرون أنه يبدو وكأن هناك أحداً يحتضن محمد صلاح من الخلف.

وبعد الضجة الكبيرة بشأن عضلة صلاح، ذكرت تقارير رياضية أن الصور حقيقية تماماً، وأن صاحبها هو المصور بول إليس، وهو أحد المصورين المشاهير الذين يعملون لصالح وكالة فرانس برس المعروفة، حيث التقطها أثناء مباراة ليفربول وكريستال بالاس في ملعب أنفيلد.

الكشف عن سر عضلة محمد صلاح

وقد كشف خبراء في اللياقة البدنية عن سر عضلة محمد صلاح المثيرة للإعجاب، حيث قالوا أن هذه العضلة التي تظهر في الصور المتداولة تُعرف علمياً باسم Serratus anterior muscle، أو العضلة المنشارية الأمامية، كما يُطلق عليها أيضاً في الأوساط الرياضية اسم عضلة الملاكم، حيث أنها مسؤولة عن مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدري عندما يقوم شخص بتوجيه لكمة لآخر.

ووفقاً للخبراء، فإن هذه العضلة تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا، موضحين أنه حتى تصل هذه العضلة إلى هذه الدرجة من البروز، كما حدث في حالة محمد صلاح، فهي تحتاج إلى ممارسة تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، والتي تتضمن رفع أوزان فوق الرأس مع إدارة الذراعين للأعلى.

جدير بالذكر أن صلاح ساهم مؤخراً في فوز فريق ليفربول على ضيفه كريستال بالاس، بثلاثية نظيفة، حيث سجل النجم المصري الهدف الثاني في المباراة.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 4 أهداف في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، كما رفع رصيده بقميص ليفربول إلى 99 هدفاً في 150 مباراة خاضها في البريميرليغ في صفوف الريدز.