رد حاسم من مصر على "النائمون في الشوارع" بسبب فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020
رد حاسم من مصر على "النائمون في الشوارع" بسبب فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
تعليق حاسم من مصر على ظهور حالة ثانية مصابة بفيروس كورونا
مصر تُعلن عن سبب انتشار فيروس كورونا خلال شهر مارس
محمد صلاح يتبرع لمرضى فيروس كورونا في مصر

نفى مجلس الوزراء المصري الصور التي تم نشرها على مواقع التواصل لأشخاص نائمون على الأرض في الشوارع على أنهم ضحايا فيروس كورونا ولايجدون مستشفيات لعلاجهم.

وأوضح مجلس الوزراء المصري، عبر بيان رسمي نشره على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، أن الصور المتداولة غير صحيحة و"مفبركة" وهدفها بث الرعب في قلوب المواطنين، وللإيحاء بأن الوضع الصحي في مصر قد خرج عن السيطرة.

وأكد المجلس أن البيانات المعلنة عن حالات الإصابة بالفيروس هي البيانات الواقعية، التي تتوافق مع الوضع الصحي في مصر بشكل عام، مشددا على أنه "ليس لدينا ما نخفيه، مشددًا على أن مستشفيات العزل الصحي على أتم الاستعداد لاستقبال أي حالات مصابة".

كورونا في مصر

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت مساء يوم أمس الثلاثاء، تسجيل ٣٠ حالة إيجابية جديدة لفيروس كوروناالمُستجد (كوفيد-١٩) ليصبح عدد الإصابات بمصر ١٩٦ حالة.

وأشارت وزارة الصحة المصرية، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن الحالات من المخالطين للحالات الإيجابية السابقة، ومن بين هذه الحالات حالتين وفاة، واحدة لسيدة إيطالية تبلغ من العمر ٧٨ عاما، وأخرى لمصري يبلغ من العمر ٧٠ عامًا من محافظة القاهرة.

فيروس كورونا في العالم

وكان فيروس كوروناالمُستجد، قد ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في نهاية العالم الماضي 2019؛ حيث وصل عدد المصابين إلى 181 ألف و127 شخصا، توفي منهم 7114 شخصا، فيما شفي حتى الآن 78085 شخصا، وفقا لآخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

كورونا وباء عالمي
 
وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، فيروس كورونا كوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشيوباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.

وعرضت مجموعة سانوفي الفرنسية للصناعات الدوائية، دواء بلاكنيل المضاد للملاريا لمعالجة 300 ألف مصاب بفيروس كورونا المُستجد بعد أن برهنت نتائجه على قدرته في معالجة مُصابي الوباء الجديد.

دواء فرنسي لعلاج مصابي فيروس كورونا المُستجد

مجموعة سانوفي الدوائية أعلنت استعدادها لتقديم ملايين الجرعات من دواء بلاكنيل للسلطات في بلادها؛ حيث أوردت وكالة "فرانس برس" عن المتحدق الرسمي باسمها:"في ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجريناها على هذا الدواء فتتعهد سانوفي بوضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض ومستعدون بالطبع للتعاون مع السلطات الفرنسية لتأكيد هذه النتائج".

ويأتي هذا في الوقت الذي قاربت عدد الوفيات بسببفيروس كورونا المُستجد حول العالم 7900 حالة فيما وصل عدد المصابين إلى 200 ألف مُصاب.

الصين تنتج علاجًا لفيروس كورونا المُستجد
ويتزامن ذلك أيضًا مع إجراء الصين لتجارب سريرية على أول لقاح تم تطويره لمكافحة فيروس كورونا المُستجد، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تجارب مماثلة في الولايات المتحدة.