هل أنت بحاجة لشراء هاتف آيفون iPhone 12؟.. إليك التحديثات الجديدة به

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أكتوبر 2020
هل أنت بحاجة لشراء هاتف آيفون iPhone 12؟.. إليك التحديثات الجديدة به
مقالات ذات صلة
هاتف آيفون جديد بشاشة أكبر.. هل هو iPhone X Plus؟
هاتف iPhone XR: تعرف على أرخص هواتف آيفون الجديدة
4 طرق لشحن هاتف آيفون iPhone 12

كشفت شركة أبل الأمريكية، في وقت سابق عن بعض منتجاتها الجديدة وعلى رأسها هاتف آيفون iPhone 12.. ولكن هل أنت في حاجة إذا كنت تمتلك إصدار آيفون iPhone 11 لترقية الهاتف الذي تحمله لـ iPhone 12؟

هاتف آيفون iPhone 12

دعنا نصطحبك في السطور التالية للتعرف عن قرب على الهاتف الجديد من شركة أبل، آيفون iPhone 12، الذي يأتي بحجم شاشة OLED 6.1 بوصة وبتصميم يُشبه إلى حد كبير iPad Air، بحواف مربعة بدلاً من الحواف الدائرية التي رأيناها بأجهزة آيفون بالسنوات الماضية.

شاهد أيضاً: ايفون 12 |الميزات التي تهم صناع الافلام ومصور الفيديو والفوتوغراف في هواتف iPhone 12

التحسينات التي طرأت على هاتف آيفون iPhone 12 ليست بالكثيرة عن سابقه آيفون iPhone 11؛ حيث يمتاز الإصدار الأحدث بمعالج أسرع وبعض التحسينات على الكاميرا ودعم لشبكة الجيل الخامس 5G بسعر يبدأ من 799 دولاراً عكس سابقه الذي كان سعره 699 دولارًا.

هاتف آيفون iPhone 12 بلا شاحن

ولكن قبل أن نستعرض التحسينات به عن الإصدارات السابقة من هواتف آيفون، عليك معرفة أن إصدار آيفون iPhone 12 لا يأتي بشاحن كمقبس في الحائط بل يزود فقط بكابل محول من USB-C إلى Lightning بحجة تقليل انبعاثات الكربون بشكل أكبر واستخدام المواد الثمينة وليسمح بشحن صناديق أكثر بنسبة 70 بالمائة وهذه التغييرات تعمل على خفض أكثر من مليوني طن متري من انبعاثات الكربون سنويًاً، أي ما يعادل إزالة ما يقرب من 450 ألف سيارة من الطريق سنويًا.

مميزات هاتف آيفون iPhone 12

شبكة سي إن إن الأمريكية، أخضعت الهاتف الجديد لشركة أبل، آيفون iPhone 12، لاختبارات على مدار 6 آيام لاختبار التقاط الصور وشبكات 5G والتحسينات التي طرأت عليها.

دعونا نبدأ بدعم شبكات الجيل الخامس 5G من واقع تجربة شبكة سي إن إن الأمريكية لهاتف آيفون iPhone 12:

أولاً: إذا كنت في منطقة 5G Ultrawide Band المعروف أيضًا باسم mmWave  فسترى سرعات أعلى ولكن ستحتاج إلى أن تكون في خط رؤية مباشر ببرج خلوي أو على الأقل قريب جدًا منه.

ثانياً: باختبار الأمر على كل من AT&T و Verizon 5G Ultrawide Band داخل السيارة أدى السير لمسافات طويلة جدًا إلى اليسار - أو حتى الجانب الآخر من الشارع - إلى فقدان الإشارة في عدد من الولايات الأمريكية.

وفي الحالتين حملك لهاتف آيفون iPhone 12 الذي يدعم أحدث الشبكات 5G قد لايجعلك في حاجة بالعام المقبل لترقية هاتفك إلى الإصدار الأحدث من هواتف شركة أبل الأمريكية.

الكاميرات المزدوجة والوضع الليلي على كل عدسة

يتميز هاتف آيفون iPhone 12 بعدسة عريضة 12 ميجابكسل مصممة بعدسة جديدة بسبعة عناصر، فتم تحسين الفتحة إلى ƒ / 1.6 من ƒ / 1.8 على iPhone 11؛ حيث حسّنت شركة أبل أداء الإضاءة المنخفضة بنسبة 27٪ لتسمح الفتحة السفلية بدخول المزيد من الضوء إلى العدسة والمزيد من الضوء يعني صورة أوضح وتقترن هذه العدسة الواسعة مع 12 ميجابيكسل التي تتميز بمجال رؤية 120 درجة.

ويحتوي مستشعر TrueDepth الموجود في المقدمة على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل لصور السيلفي ومكالمات الفيديو، فيما يفتقر آيفون iPhone 12 إلى العدسة المقربة ومستشعر LiDAR الموجودان في 12 Pro و 12 Pro Max.

وذكرت شبكة سي إن إن عن تجربته للكاميرات:"بالنسبة للمبتدئين، وجدنا أن هاتين العدستين تلتقطان قدرًا كبيرًا من التفاصيل ولا تعبثان عندما يتعلق الأمر بالألوان وهذا المستوى من التفاصيل بفضل Deep Fusion ، وهي تقنية مملوكة لشركة  أبل تستخدم المحرك العصبي الموجود في شريحة A14 Bionic. ليعمل على تحسين تفاصيل النسيج في اللقطات، مما يسمح لك بالتكبير ورؤية التفاصيل بدلاً من البكسل".

 تُشير شبكة سي إن إن، إلى أن الصور التي يتم التقاطها بطريقة سيلفي بواسطة هاتف آيفون iPhone 12 في الوضع الليلي تكون رائعة للغاية وتُضيء الوجه فعلاً؛ خاصة مع الكاميرا الأمامية.

OLED يصنع الفارق بهاتف آيفون iPhone 12

وتُشير التجربة إلى أن من كان يحمل هاتف آيفون IPhone 11 سيرى اختلافاً كبيراً بشاشة آيفون IPhone 12 التي تأتي بدقة أعلى بكثير - 2532 × 1170 ، وتصل إلى 460 بكسل لكل بوصة ولكنها تتعرض أيضاً للخدوش التي لا يمكنك الشعور بها بإصبعك لذا عليك استخدام واقي للشاشة.

بطارية هاتف آيفون iPhone 12 أقوى من آيفون iPhone 11

خلال الأيام الأولى من اختبار الهاتف وإعداداه وتجربة تقنية الجيل الخامس 5G كان عمر البطارية قصيراً ولكنها لم تسخن بشكل غير مريح بالنسبة لهاتف آيفون iPhone 12 ومع الوقت لاحظ القائمون على الاختبار من شبكة سي إن إن، إن بطاريته أقوى من هاتف آيفون IPhone 11.

وذكرت سي إن إن عن تجربتها لبطارية الهاتف الجديد:"قمنا أيضًا بتشغيل هاتف آيفون iPhone 12 من خلال اختبار بطارية CNN Underscored فنقوم بتشغيل مقطع فيديو بدقة 4K مع ضبط السطوع على 50٪ ومستوى الصوت عند 30٪ مع الجهاز في وضع الطائرة لنتأكد أيضًا من إيقاف تشغيل Wi-Fi و Bluetooth ثم نشغل مقطع الفيديو حتى يفصل الجهاز ونراقب الاختبار بكاميرتين للتكرار واستمر هاتف iPhone 12 لمدة 12 ساعة و 30 دقيقة"، مشيرين إلى أن هاتف آيفون iPhone 12 يدعم الشحن السريع أيضًا - مع سلك وقابس حائط بقوة 20 واط على الأقل.

هل أنت بحاجة لشراء هاتف آيفون IPhone 12؟

وأتمت شبكة سي إن إن تقريرها بالإشارة إلى أن مُستخدمي هواتف شركة أبل إذا كانوا يحملون إصداراً أقدم من آيفون IPhone 11 فبدون تفكير إذا كان لديهم المقدرة في اقتناء الهاتف الجديد فعليهم بذلك وإذا كانوا يمتلكون إصدار آيفون iPhone 11  وفي منطقة لا تدعم اتصال 5G وسعيدين بإصدار آيفون IPhone 11  فلن يخسروا كثيراً ولكن إذا كان لديهم شبكة الجيل الخامس 5G ويريدون المزيد من المواصفات الهائلة فعليهم اقتناء إصدار آيفون iPhone 12.