في يوم واحد إيلون ماسك يُعوّض المليارات التي خسرها الأسبوع الماضي

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مارس 2021
في يوم واحد إيلون ماسك يُعوّض المليارات التي خسرها الأسبوع الماضي
مقالات ذات صلة
إيلون ماسك يربح أكثر من 6 مليارات دولار في يوم واحد
تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير إيلون ماسك
“مشروع حلوى”.. أحدث مشاريع إيلون ماسك

خسر إيلون ماسك عشرات المليارات من الدولارات الأسبوع الماضي، لكنه استطاع أن يستعيد كل ذلك تقريبًا في يوم واحد، أول أمس، بعد ارتفاع بنسبة 20 ٪ في سهم Tesla والتي يمتلك ماسك ما يقرب من 18 ٪ من أسهمها.

أضاف ماسك 25 مليار دولار إلى صافي ثروته أول أمس، ليصل إجمالي ثروته إلى 174 مليار دولار وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات. إنه نقيض صارخ لما جرى الأسبوع الماضي، حيث خسر 27 مليار دولار بعد عمليات بيع أوسع لأسهم التكنولوجيا.

بقي صافي ثروته دون تغيير إلى حد كبير أمس مع انخفاض سهم Tesla بشكل طفيف فقط.

يسبق ماسك في قائمة بلومبرج  جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة Musk and Amazon، حيث يحتل لقب أغنى الأشخاص في العالم منذ يناير. صجيج أن ماسك لا يزال في المركز الثاني، ولكن فقط بفارق 6 مليارات دولار عن بيزوس، الذي يبلغ صافي ثروته نحو 180 مليار دولار، مع إضافة شركة أمازون ما يقرب من 6 مليارات دولار أول أمس.

لا يزال بيل جيتس، مؤسس شركة Microsoft، ثالث أغنى شخص على هذا الكوكب. والذي تبلغ ثروته نحو 137 مليار دولار.

بداية ارتفاع سهم Tesla

في عام 2020 ، ارتفع سهم Tesla مما دفعه إلى المرتبة الخامسة في قائمة الشركات الأكثر قيمة في سوق الأسهم. واستمر السهم في الارتفاع في الأسابيع الأولى من عام 2021 ، مُحققا مكسب يصل لنحو  25٪ أخرى إلى مستوى قياسي عند الإغلاق عند 883.90 دولارًا في 26 يناير. وانخفض السهم بنحو 25٪ منذ ذلك الحين.

حتى إذا استمر سهم Tesla في الانخفاض، فلا يزال ماسك هو الأكثر ثراءً في عام 2021 .

فقد حصل على أربع منح لشراء 8.4 مليون سهم من أسهم Tesla في عام 2020. وبلغت قيمة كل منها 4.5 مليار دولار، بعد الأخذ في الاعتبار سعر السهم الواحد الذي يتعين على ماسك دفعه والذي يبلغ نحو  70 دولارًا.

يُعدّ ماسك أيضًا أكبر مساهم في شركة SpaceX المملوكة للقطاع الخاص. حققت الشركة جولة تمويل جديدة في فبراير. وفي حين أنها لم تكشف عن التفاصيل، إلا أن العديد من التقارير المنشورة المنسوبة لأشخاص مطلعين على التمويل، أشارت إلى أن إيلون ماسك، قد أكمل جولة تمويل أسهم بقيمة 850 مليون دولار، مما أدى إلى رفع تقييم الشركة إلى حوالى 74 مليار دولار الأسبوع الماضي. إلا أن الشركة لم ترد على هذه التقارير.