بـ 4 خطوات: كيف تجد نفسك عندما تضيع في الحياة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019
بـ 4 خطوات: كيف تجد نفسك عندما تضيع في الحياة؟
مقالات ذات صلة
صور مضحكة ربما تجد نفسك فيها
كيف تدافع عن نفسك عندما تجد الأمر صعباً؟
أشياء لا تستحق أن تضيع وقتك بسببها

هل تشعر بأنك تتجول في الحياة دون أي شعور بالاتجاه؟ هل تتساءل كيف تجد نفسك؟ سواء كنت قد فقدت نفسك في علاقة، أو وظيفة، أو عادة سيئة، أو كنت ببساطة تشعر بالضياع في الحياة بشكل عام، فأنت لست وحدك. كلنا نشعر بالضياع في مرحلة ما من حياتنا.

فقط لأنك لا تعرف كل هذا لا يعني أنك فاشل، أو أنك لن تجد نفسك مرة أخرى. هذا يعني فقط أنك تتحرك من خلال عملية تحول فوضوي جميلة. لذا إليك 4 خطوات لتعيد نفسك إلى حياتك مرة أخرى.

1. افصل الاتصال الافتراضي عن حياتك: 

تسمح لنا التكنولوجيا الحديثة بالتواصل مع أي شخص في العالم وقتما نريد. لقد أصبحت أداة يمكننا من خلالها الحصول على كميات لا حصر لها من المعرفة في الثانية. لسوء الحظ، فقد تسبب لنا أيضاً في أن نكون أكثر انفصالاً عن أنفسنا وعن بعضنا بعضاً وعن الحياة بشكل عام. هل سبق لك أن تتخلص من السموم الرقمية ليوم واحد، أسبوع واحد، أو حتى شهر واحد؟ هل تشعر بالقلق من التفكير في الأمر؟ إلغاء التوصيل ليس مجرد قطع اتصال عن العالم الرقمي. بدلاً من ذلك، يتعلق الأمر بالعودة إلى نفسك والتركيز على ما هو مهم بالنسبة لك. هذا سيساعدك على إيجاد الهدوء الذي تحتاجه من أجل المضي قدماً بطريقة تغذي عقلك وجسدك وروحك.

2. خذ المخاطر الكبيرة:

كُن حقيقياً مع نفسك. هل أن تلعب بشكل آمن الآن؟ هل الملل يتسلل إلى حياتك بهدوء تام ولا تفعل شيئاً حيال ذلك؟ هل علمت يوماً أن سبب عدم رضا البعض من الناس بأنفسهم نهم يختارون المنطقة الآمنة عن المخاطرة؟ عليك أن تفعل بعض التغيير في حياتك. إذا لم تكن على استعداد لركوب قطار التغيير، فسوف تتخلف عن الركب. بكل بساطة، عدم الارتياح هو الطريقة الوحيدة التي نتعلم بها من نحن؟ هكذا أصبحنا أفضل الإصدارات لأنفسنا.

3. ضبط الضوضاء والحلم الكبير:

سيكون هناك دائماً شخص لا يوافق على طريقك في الحياة. بغض النظر عم تفعله أو تقوله، سيكون هناك آراء وأحكام. الأمر متروك لك. يقع الناس في المتاعب عندما يبدأون في السماح للآخرين بإملاء اتجاه حياتهم. لا تدع أي شخص يخبرك أن الأشياء التي تريدها في الحياة باهظة للغاية أو يتعذر الوصول إليها. على حد تعبير الراحل الكبير ستيف جوبز: "لا تدع ضجيج آراء الآخرين يغرق صوتك الداخلي".  لا تخف من المخاطرة والحلم الكبير لك. الشخص الوحيد الذي يعيقك هو أنت، لذا اخرج من طريقتك الخاصة.

4. تحدي الصوت الداخلي الخاص بك:

إذا كنت ترغب في تغيير حياتك، فعليك أن تتخلص من أن صوتك الداخلي السلبي أو عليك تحدي نفسك بنفسك. عندما تشعر بالضياع في الحياة، قد يكون من السهل الوقوع في عقلية تسمح لنفسك بالراحة مع الأشياء التي لا تجعلك تتحقق ما تصبوا إليه. عليك أن تكون إيجابياً في كل خطوة تخطو إليها.