10 من أفضل أفلام روبرت داوني جونيور

على الرغم من أنه كان نشطًا في الصناعة منذ عام 1970، إلا أن مهنة روبرت داوني جونيور في التمثيل قد انطلقت حقًا منذ أن لعب دور العبقري والملياردير

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 29 أغسطس 2022
10 من أفضل أفلام روبرت داوني جونيور
مقالات ذات صلة
روبرت داوني جونيور
روبرت داوني جونيور يرغب في أن يكون مساعد مارك زوكيربرج المنزلي
روبرت داوني جونيور يتسبب في تأجيل الإعلان عن الموسم الثالث من مسلسل True Detective

يعتبر روبيرت داوني جونيور واحد من أبرز الممثلين على الساحة العالمية، حيث قدم الكثير من الأعمال المميزة، في المقال التالي في المقال التالي 10 من أفضل أفلام روبرت داوني جونيور.

@alqiyady هل ستنتهي السينما؟ #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #information #سينما #ديزني #نتفلكس ♬ original sound - AlQiyady - القيادي

أفلام روبرت داوني جونيور

على الرغم من أنه كان نشطًا في الصناعة منذ عام 1970، إلا أن مهنة روبرت داوني جونيور في التمثيل قد انطلقت حقًا منذ أن لعب دور العبقري والملياردير والمستهتر والمحسن توني ستارك في الرجل الحديدي ، وتتابعاته اللاحقة ، وأفلام Marvel"s Avengers.

10 من أفضل أفلام روبرت داوني جونيور

10. (Good Night, And Good Luck. (2005

فيلم And Good Luck Good Night. يصور الخلاف بين الصحفي الشهير والمراسل الحربي إدوارد آر مورو والسناتور جوزيف مكارثي. يركز بشكل خاص على تصرفات السناتور مكارثي مع PSI والترويج للخوف الذي تسبب به في حملته الشيوعية.

جوزيف ويرشبا، كاتب ومحرر وصحفي في شبكة سي بي إس نيوز، يلعب دوره روبرت داوني جونيور. وهو من بين زملاء مورو الذين ساعدوا في كشف تصرفات جوزيف مكارثي. على الرغم من حقيقة أن دور داوني جونيور في الفيلم ليس مهمًا بشكل خاص، فقد كان دورًا جيدًا ساعد في تنشيط حياته المهنية بعد فترة من الغياب بسبب صراعات شخصية.

9. (Captain America: Civil War (2016

في Captain America: Civil War، يقسم النقاش حول إشراف Avengers المجموعة إلى قسمين. يقود أحدهما ستيف روجرز، الذي يعتقد أن الأبطال الخارقين يجب أن يكونوا أحرارًا في حماية الناس دون تدخل من الحكومة، بينما يقود الآخر توني ستارك، الذي يعارض بشدة ويفضل المراقبة.

تصاعدت وجهات نظرهم المتباينة إلى مشاجرة كاملة في أحد المطارات، والتي حدثت بدون Thor and Hulk. قدمت الحرب الأهلية بعض الشخصيات الرئيسية إلى MCU، بما في ذلك Tom Holland"s Spider-Man و Chadwick Boseman"s Black Panther. قام الفيلم بعمل رائع في جعل توني ستارك من داوني جونيور شخصية رئيسية في المؤامرة، حيث وصل الاحتكاك بين ستارك وروجرز إلى نقطة أدت إلى حدوث انشقاق بين المنتقمين.

8. (Chef (2014

الشيف كارل كاسبر يستقيل من مطعم بارز بعد أن أصبح غير راضٍ عن رئيسه. بعد ذلك، انتهى به المطاف في ميامي، حيث تعاون مع زوجته السابقة وصديقه وابنهما لبدء عمل تجاري لشاحنات الطعام، مما يسمح له بإحياء شغفه بالطهي.

يلعب روبرت داوني جونيور دور مارفن، وهو الزوج السابق لزوجة كارل السابقة إينيز، والذي يقدم له شاحنة طعام مهجورة لتجديدها. في حين أن ظهور داوني جونيور في الفيلم قصير نوعًا ما ويمكن اعتباره حجابًا أكثر من دور كامل، فإنه يلعب دورًا مهمًا في المؤامرة من خلال تقديم الشاحنة التي بدأت أعمالهم.

7. (The Avengers (2012

بعد أن تم تجنيده من قبل نيك فيوري من S.H.I.E.L.D، قام الأعضاء الستة المؤسسون لـ The Avengers (Captain America و Iron Man و Black Widow و Hawkeye و Hulk و Thor) بتشكيل فريق لمنع Loki من الحصول على Tesseract / Space Stone وقهر الأرض في هذا الفيلم الأول المنتقمين.

في اجتماعهم الأول، خاض توني ستارك وثور، إله الرعد، معركة قصيرة حيث حاول الأخير إنقاذ لوكي وإقناعه بالعودة إلى أسكارد، الذي فشل. ما يجعل هذا الفيلم رائعًا هو أنه يعرض أبطال المعجبين المفضلين وهم يعملون معًا لأول مرة، على الرغم من أن بعضهم بدأ كأعداء وأنه بداية رحلة واحدة من أكثر مجموعات الأبطال الخارقين شهرة على الإطلاق.

6. (Iron Man (2008

يجري توني ستارك، وهو رجل أعمال ثري ومهندس لامع، تجارب أسلحة في أفغانستان عندما اختطفه إرهابيون أجبره على صنع سلاح فتاك. بدلاً من ذلك، يصنع بدلة مدرعة ويقلب سجناءه من الداخل إلى الخارج. عندما عاد ستارك إلى المنزل، قام بتحسين البدلة واستخدامها لمحاربة الأشرار، وأصبح يُعرف باسم الرجل الحديدي.

أكسبه تصوير داوني جونيور لتوني ستارك / الرجل الحديدي شهرة عالمية وفيلمًا من المعجبين الجدد، مما ساعد على ترسيخ مكانته كواحد من أكثر الممثلين المحبوبين في هوليوود. على الرغم من أنه ليس العمل الأعلى تقييمًا في أفلام داوني جونيور وفقًا لـ Letterboxd، إلا أن الفيلم مهم نظرًا لنجاحه وبدء تشغيل MCU.

5. (Kiss Kiss Bang Bang (2005

أثناء الهروب من رجال الشرطة، يتعثر لص في تجربة أداء لفيلم غامض. بعد هبوط الجزء، ألقى به في مخطط قتل معقد مع حبيبة طفولته وعينه الخاصة في هوليوود. يستند نص Kiss Bang Bang جزئيًا إلى رواية Bodies Are Where You Find Them (1941)، ويتخذ نهجًا خفيفًا للنوع الأدبي الكلاسيكي.

يتولى روبرت داوني جونيور دور هارولد "هاري" لوكهارت، السارق الذي تحول إلى ممثل وتحول إلى محقق. على الرغم من أن Kiss Kiss Bang Bang لم يكن جيدًا في شباك التذاكر، إلا أنه استعاد ميزانيته البالغة 15 مليون دولار فقط (لكل Box Office Mojo)، إلا أنه ساعد في توصيل الممثل والمخرج Shane Black، الذي كان له دور فعال في الحصول على Downey Jr. في الرجل الحديدي، كما ذكرت من قبل هوليوود ريبورتر.

4. Avengers: Endgame (2019)

تبدأ لعبة Endgame مع بقاء توني عالقًا في الفضاء لمدة ثلاثة أسابيع في أعقاب أحداث Thanos "Snap التي قضت على نصف سكان الكون. لحسن الحظ، أنقذهم الكابتن مارفل لاحقًا. في هذه الأثناء، يجب على المنتقمين الباقين معرفة كيفية إعادة حلفائهم المفقودين.

كان ستارك يعارض في البداية فعل أي شيء ، لكن كما يتذكر بيتر باركر، غير رأيه. انتهى بهم الأمر إلى تطوير طريقة للسفر عبر الزمن، بل إنه تمكن من مقابلة والده في وقت لم يولد فيه بعد. كان من المحتمل أن يكون الفيلم الأخير الذي سيراه معجبو مارفل، حيث انتهى الفيلم بوفاته البطولية، مما جعله أكثر خصوصية للجماهير.

3. Zodiac (2007)

يسود الخوف سان فرانسيسكو في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات من القرن الماضي حيث يلاحق القاتل المتسلسل المعروف باسم زودياك سكان المدينة. ينشغل المحققون والصحفيون بمعرفة الجاني ومعاقبته. وفي الوقت نفسه، لا يتوقف Zodiac عن أخذ الضحايا وتعذيب رجال الشرطة بالرسائل والملابس الملطخة بالدماء وأصفار الصحف.

يتولى روبرت داوني جونيور دور الصحفي بول أفيري، الذي يستند إلى صحفي واقعي يحمل نفس الاسم. بعد تلقي رسالة تهدد حياته، أصيب بول بجنون العظمة، والذي بدأ صراعه مع إدمان المخدرات والكحول. يقوم الفيلم أيضًا ببطولة ممثلي MCU مارك روفالو (هالك) وجيك جيلينهال (ميستيريو). إنه علاج نادر للمعجبين الذين يرغبون في مشاهدة ممثلين MCU يعملون معًا في فيلم غير MCU.

2. Avengers: Infinity War (2018)

المنتقمون: يمثل Infinity War بداية صراع المنتقمين الأمامي مع جيش ثانوس. يجد توني والدكتور سترينج والرجل العنكبوت وعدد قليل من الحراس أنفسهم يقاتلون جنوناً تيتان في عالمه الأم ، تيتان.

إنه الفيلم الأول الذي نرى فيه بدلة Iron Man الأحدث والأكثر أناقة والأقوى بتقنية النانو. بالاقتران مع بيتر باركر وذكائه الخاص، كان قادرًا على هزيمة أحد بيادق ثانوس الأقوى الذي اختطف الدكتور سترينج، إيبوني ماو. يجد بعض المعجبين أن Infinity War أفضل من تكملة لها، Endgame، ومن هنا جاءت تقييماتها الأعلى.

1. Shortcuts (1993)

تتبع الاختصارات القصيرة سلوكيات 22 شخصية رئيسية في وقت واحد وكذلك في نقاط اتصال عشوائية. الموضوع الأساسي للفيلم هو الحظ والحظ، وتدور العديد من الحلقات حول الموت والخيانة الزوجية.

يلعب روبرت داوني جونيور دور بيل بوش، فنان مكياج ماهر يمكنه أن يجعل الأمر يبدو كما لو أن شخصًا ما قد تعرض لإساءة عنيفة. من بين أولئك الذين أدوا أدوارًا في الفيلم فرانسيس مكدورماند وجنيفر جايسون لي وجاك ليمون والعديد من الآخرين. على الرغم من أن القليل قد يعرف عن الفيلم في الوقت الحاضر، إلا أنه كان قادرًا على الحصول على جوائز لا حصر لها بسبب داوني جونيور والتصوير الرائع لأدوارهم الفردية.