10 نصائح لحماية سيارتك من الحرارة خلال فصل الصيف

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يوليو 2021
10 نصائح لحماية سيارتك من الحرارة خلال فصل الصيف
مقالات ذات صلة
صور: 5 نصائح هامة لأمان سيارتك في فصل الصيف
خلال فصل الصيف.. 5 نصائح لحماية محرك سيارتك.. اتبعها للحفاظ عليه
4 نصائح للتخلص من حب الشباب في فصل الصيف

يمكن أن تلحق الشمس والحرارة أضراراً كثيرة بسيارتك. لذا، سواء كنت تعيش في مناخ حار على مدار العام، أو تحتاج فقط إلى حماية سيارتك خلال أشهر الصيف، فتابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض النصائح التي تُمكنك من حماية سيارتك.

يُعدّ تجنب أشعة الشمس المُباشرة من أسهل أشكال الحماية لسيارتك، سوف تساعد في الحفاظ على سيارتك من الجفاف والتشقق. افتح النوافذ للمساعدة في خفض درجة الحرارة الداخلية ومعادلة ضغط الهواء، إذا كان القيام بذلك آمناً.

يُمكنك استخدام الأقنعة سهلة الفك والتركيب كواقي من الشمس على الزجاج الأمامي، إنها طريقة جيدة للحفاظ على برودة سيارتك ومنع أضرار أشعة الشمس.

أغطية المقاعد لا تحمي المقاعد المصنوعة من الجلد والنسيج فحسب، ولكنها تساعد أيضاً في إبقائها باردة.

يساعد الغسيل المتكرر وتجفيف السيارة جيداً على إزالة الأوساخ وجزيئات الغبار التي يمكن أن تُسبب خدوشاً صغيرة وباهتة على صاج سيارتك مما يؤثر على مظهر السيارة.

يمكن أن يُشكل الرصيف الساخن والإطارات غير المنفوخة مزيجاً خطيراً، وقد يؤدي إلى حدوث انفجار. حتى الإطارات الجيدة يمكن أن تفقد حوالي رطل واحد من ضغط الهواء شهرياً بسبب هذا الأمر، لذلك يكون من المهم عندما يكون الجو حاراً، فحص ضغط الإطارات كثيراً. تأكد من اتباع ضغط الإطارات المُوصى به من قبل الشركة المُصنعة لسيارتك.

للمساعدة في حماية محرك سيارتك من السخونة الزائدة، تأكد من أنه يعمل بشكل جيد. افحص سائل التبريد. قم بتغيير الأحزمة والسوائل بشكل منتظم، على النحو المُوصى به من قبل الشركة المصنعة لسيارتك.

تزداد احتمالية مخاطر ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير عندما تكون مستويات السوائل أقل من المستويات الموصى بها. افحص بانتظام زيت السيارة، سائل ناقل الحركة، سائل الفرامل وغيرها من سوائل سيارتك، وقم بإعادة شحنها إذا كانت تحتاج لذلك.

يمكن أن تتسبب الحرارة في حدوث تلف بالبطارية بمعدل أعلى قد يؤدي ذلك مثلاً إلى تآكل الأطراف، يجب فحص البطارية بانتظام والتأكد أنها سليمة أو إصلاح ما يُصيبها من تلف.

ألقِ نظرة على أحزمة القيادة لترى مدى تعرضها للتآكل. ستسطيع بهذه الطريقة مراقبة التشققات أو البقع اللينة أو أي علامات أخرى للاهتراء حيث من المرجح أن يحدث هذا بسبب الطقس شديد الحرارة.

قبل أن تنطلق على الطريق، قم بإجراء اختبار تشغيل لمكيف الهواء بسيارتك، المكيف ضروري للراحة وللإبقاء على يقظة القائد وتحقيق الأمان أثناء قيادة السيارة. تأكد من أن المكيف يمكن أن يصل إلى أقصى درجة وأن كل فتحة تهوية توفر تدفقاً جيداً للهواء. إذا لم يعمل بشكل صحيح، فقد يكون لديك انخفاض في غاز التبريد.