10 أدوات هامة وأساسية لرواد الأعمال

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2017
10 أدوات هامة وأساسية لرواد الأعمال
مقالات ذات صلة
10 كتب مهمة لرواد الأعمال
10 نصائح لرواد الأعمال للنجاح في العمل والحياة
5 كتب ملهمة لرواد الأعمال الناشئين

أحد أصعب التحديات التي تواجه رواد الأعمال هي ضرورة مباشرة كل شئ والاطلاع على كل شئ. فرواد الأعمال الناجحون هم القادرون على الرد على رسائل البريد الإلكتروني، وفي الوقت ذاته متابعة سير العمل وتنظيمه، والبقاء على اتصال دائم بشبكة العلاقات من موظفين وعملاء مستثمرين وغيرها من الأمور، مع الحفاظ على عدم التشتيت نتيجة مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع الفيديو المضحكة وأيضاً التطبيقات التي تقلل من الإنتاجية.

وكما يحظى الإنترنت بالعديد من التطبيقات والوسائط التي تؤدي إلى التشتيت والتسويف وضياع التركيز، فهو حافل أيضاً بالعديد من التطبيقات التي تساعد رواد الاعمال على البقاء مشغولين في تأدية أعمالهم بنجاح، وتنظيم حياتهم الشخصية العملية على حد سواء. ومن بين هذه التطبيقات اخترنا لكم 10 أدوات هي الاهم لرواد الأعمال حالياً، ونرى أنه لا بديل عنها لهم.

1- Trello

تطبيق Trello هو عبارة عن أداء للإدارة تساعد على تنظيم المهام بطريقة مبسطة وتفاعلية، حيث يقوم التطبيق بتكوين بطاقات يمكن تحريرها والإضافة إليها.

2- Google Docs

لا غني عن تطبيق تحرير النصوص والوسائط وجداول المحاسبات Google Docs، والذي يتميز بإمكانية مشاركة كل عناصر العمل في تحرير هذه النصوص والوسائط.

3- Asana

تطبيق Asana هو الحل الأمثل لإدارة المشروعات لرواد الأعمال، حيث يسمح بالتعامل مع المهام والمشاريع والمحادثات بين فريق العمل.

4- Dropbox

تطبيق Dropbox هو أفضل تطبيقات الذاكرة السحابية، ويتميز بعمله على كافة المنصات المتوفرة، مما يعني أنه بإمكانك الوصول إلى ملفاتك من أي مكان.

5- Slack

ما من وسيلة أفضل للمحادثات الجماعية التي يعتمد عليها رواد الأعمال أفضل من تطبيق Slack.

6- Momentum

تطبيق Momentum يضيف صفحة رئيسية جديدة لمتصفحك على الهاتف، وعند قيامك بفتح المتصفح يقوم بتحيتك تحية شخصية ويعرض اقتباساً يساعد على تحفيزك على اداء عملك.

7- Spotify

سماع الموسيقى المتنوعة هو أحد أكثر العناصر المساعدة على التركيز والإنتاجية، وما من تطبيق أفضل من Spotify في هذا النطاق.

8- 7-Minute Workout

كرسي وحائط هو كل ما تحتاجه لتجربة تمرينات تطبيق 7-Minute Workout والذي تحتوي براجه التدريبية على 12 تمريناً، كل واحد منهم مدته 30 ثانية فقط.

9- Boomerang

يعمل تطبيق Boomerang على حفظ رسائل البريد الإلكترني التي تنوي الرد عليها عقب انتهائك مما تفعل، كما يعمل على أرشفة الرسائل طبقاً لأهميتها.

10- Voila Norbert

بدلاً من البحث عبر موقع الشركة للوصول إلى البريد الإلكتروني لشخص بعينه من موظفيها، يمكنك البحث من خلال تطبيق Voila Norbert وبواسطة اسم الشخص والشركة فقط.