10 قنوات على يوتيوب يجب على رواد الأعمال الجدد متابعتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2017 آخر تحديث: الجمعة، 09 فبراير 2018
10 قنوات على يوتيوب يجب على رواد الأعمال الجدد متابعتها
مقالات ذات صلة
10 أدوات مجانية يجب على كل رواد الأعمال الجدد استغلالها
3 قنوات يوتيوب يُمكن لمحبي الأفلام مُتابعتها
نجوم اليوتيوب: أشهر 10 قنوات على اليوتيوب في العالم

سواء كنت من بين رواد الأعمال الجدد، أو كنت تفكر في تأسيس شركة ناشئة جديدة، يجب أن تكون دائم السعي للتعلم، ويجب عليك أن تستغل كل القنوات والوسائل المتاحة التي يمكنك من خلالها الحصول على أكبر قدر ممكن من العلم والتجربة.

ومع التطور التقني والمعلوماتي الذي يعيشه العالم حالياً، أصبح هناك العديد من الوسائل التي يمكن من خلالها تلقي العلم والمعلومة، مثل الكتب، المدونات الصوتية، المواقع، الحسابات المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأيضاً القنوات المختلفة على موقع يوتيوب الآخذة في النمو والتوسع وتحتوي على كنز من المعلومات والعلوم المختلفة.

ومن نصائح الإنتاجية وحتى كيفية تعزيز علامتك التجارية، هناك العديد من نجوم اليوتيوب القادرين على تقديم المساعدة والنصح والعلم ونقل التجارب الشخصية لهءلاء الذين يسعون للحصول على هذه المعلوماة ويعرفون قيمتها. ومن بين هؤلاء اخترنا لكم أهم 10 قنوات يجب على كل رائد أعمال الاطلاع عليها ومشاهدتها.

1- TED Talks

1- TED Talks

تحمل هذه القناة جملة "تستحق الأفكار أن تنتشر" وهي القيمة التي تمثلها قنوات TED Talks على موقع يوتيوب، حيث تهتم بنشر الأفكار والأطروحات ونقل التجارب الشخصية المختلفة والمتنوعة.

2- Gary Vaynerchuk

2- Gary Vaynerchuk

يعتبر Gary Vaynerchuk أحد أنشط رواد الأعمال الحاليين، حيث يمتلك العديد من الشركات الناشئة والمشروعات الناجحة حالياً، ومن بينها هذه القناة التي ينقل من خلالها علمه وتجربته.

3- Marie Forleo

3- Marie Forleo

تساعدك Marie Forleo من خلال قناتها على اكتشاف الأفكار والاستراتيجيات الجديدة، حيث تقوم بمقابلة عدد كبير من رواد الأعمال المميزين ليتحاوروا حول الأفكار والإلهام والاستراتيجيات.

4- Brian Tracy

4- Brian Tracy

يحتل Brian Tracy مكانة متميزة من بين الكتاب والمحفزين، وتمثل قناته على يوتيوب مصدراً هاماً لكل من يحب عن تعزيز قدراته العقلية، المالية والاحترافية أيضاً.

5- Robin Sharma

5- Robin Sharma

Robin Sharma واحد من بين الكتاب أصحاب أعلى المبيعات، كما أنه من بين أشهر المتحدثين عن فنون وعلوم القيادة، وتعد قناته من بين أهم قنوات يوتيوب المتخصصة في تقديم النصائح حول فنون العروض التقديمية، وكيفية التأثير في الآخرين.

6- Dan Martell

6- Dan Martell

Dan Martell هو رائد أعمال ومسثمر وأحد أهم خبراء التسويق في العالم، وتقدم قناته تفصيلاً لمهاراته وتجاربه السابقة التي ساعدت الآلاف على تحقيق النجاح.

7- Derek Halpern

7- Derek Halpern

يقدم مؤسس والمدير التنفيذي لشركة Social Triggers المتخصصة في التسويق عبر الإنترنت، Derek Halpern، خبراته وعلمه وتجاربه من خلال هذه القناة المهتمة بشرح أفضل سبل التسويق عبر الإنترنت وكيفية الاستفادة منها.

8- Sunny Lenarduzzi

8- Sunny Lenarduzzi

تعد Sunny Lenarduzzi من بين أشهر المحترفين في مجال كتابة المحتوى على الإنترنت، تعد قناتها على يوتيوب أحد أهم المصادر المميزة لكل من يرغب في التطور في هذا المجال.

9- Roberto Blake

9- Roberto Blake

سواء كنت فنان، مصمم، أو تعمل في أي من المجالات الإبداعية المشابهة، ستمثل لك قناة Roberto Blake أهمية قصوى، فمصمم الجرافيك المحترف هذا يمتلك من الخبرة والقدرات ما جعله من بين الأفضل في مجاله، وها هو ينقل لك هذه الخبرات عبر قناته.

10- Brendon Burchard

10- Brendon Burchard

سخر Brendon Burchard علمه وقدراته في مساعدة من يرغبون في تطوير أنفسهم على المستويين الشخصي والعملي، وتغطي قناته على اليوتيوب عدة مجالات متعلقة بالتحفيز والقيادة والإنتاجية والتفكير الإيجابي.

تعد هذه القنوات من بين عدد كبير من القنوات التي تهم رواد الاعمال والتي يجب عليك إن كنت من بينهم أن تسعى لتحقيق أقصى استفادة منها ومن غيرها من المصادر المتوفرة بكثرة على الإنترنت.