10 أعوام على ظهور آيفون للعالم على يد ستيف جوبز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2017
10 أعوام على ظهور آيفون للعالم على يد ستيف جوبز

مثل اليوم، في التاسع من يناير عام 2007، أي من 10 أعوام كاملين، وقف الراحل ستيف جوبز المدير التنفيذي السابق لشركة آبل على المنصة ليعلن عن الهاتف الذي سيغير خريطة التنافس التقني ويؤكد على قوة آبل المذهلة، إنه أول هواتف آيفون

وبعد مرور 10 أعوام على هذا الحدث، تحتفل آبل بهذا الإعلان الذي أطلقه ستيف جوبز في مؤتمر Macworld عام 2007، وتعيد نشر الفيديو الكامل لإطلاق الهاتف وتتذكر كيف وصف جوبز جهازه الرائد الجديد,

فلقد وصف ستيف جوبز هاتف آيفون بأنه 3 منتجات في منتج واحد، الأول هو iPod عريض الشاشة يمكن التحكم به باللمس، الثاني هو هاتف متقدم، والثالث هو وسيلة للاتصال بالإنترنت. وقد تكون كلمات جوبز قديمة اليوم خاصة بعد أن مر الهاتف بعدد كبير من التطورات خلال الأعوام العشرة الماضية، ولكنها لا تزال تبقى صالحة لوصف هاتف آيفون وأي هاتف ذكي آخر.

وقد تبدو دعاية آبل الظاهرة في الموقع الأول لهاتف آيفون والتي قامت بعرضه مرة أخرى احتفالاً بمرور 10 أعوام على إطلاقه، قد تبدو مبالغاً فيها حينها، ولكن في الوقت نفسه تبدو موضحة لرؤية ستيف جوبز المستقبلية، فيمكن القول أن كلمات جوبز بأن الهاتف يمثل كمبيوتر صغير في جيبك، أكثر ملائمة لهاتف آيفون 7 عن أول هواتف آيفون.

ولا يزال يمثل هاتف آيفون أحد أهم الأجهزة التي تنتجها آبل إن لم يكن أهمها على الإطلاق، فقد قال توم كوك المدير التنفيذي الحالي لشركة آبل في تدوينته لتذكر ذكرى مرور 10 أعوام على صدور الهاتف، أن هاتف آيفون هو أحد أهم العناصر الأساسية في حياة العملاء، واليوم يحتل مكانة أهم من السابق فيما يتعلق بالتواصل والترفيه والعمل والحياة ككل.

وعبر تيم كوك في نهاية تدوينته على النجاح الذي حققه الهاتف على مدى 10 أعوام وعن المستقبل الذي ينتظر الهاتف، فقال أن الأعوام العشرة الماضية ما هي إلا مجرد بداية. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة