10 تحذيرات لا ينبغي حدوثها بزواجك بعد سن الـ 40

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
10 تحذيرات لا ينبغي حدوثها بزواجك بعد سن الـ 40

التقدم في العمر للعقد الخامس لا يعني أن تقع في أخطاء أو تتسبب في حدوثها مع شريكة حياتك. الحياة الزوجية لا تتطلب أكثر من التفاهم واستمرارية المودة والرحمة بينكما. 

لذا إليك عزيزي الرجل 10  تحذيرات لا ينبغي أن تحدث بحياتك الزوجية بعد أن تتخطى من عمرك الـ 40. 

1- العمل على نفسك:  

من السهل الشعور بأن الحب قد انتهى بحلول العقد الخامس من عمركما، لكن الأمر ليس كذلك. من المهم أن تعمل على ذاتك وأن تقدم أفضل ما لديك لزوجتك. كما ترغب بأنها تقدم أفضل ما لديها لك أيضاً. فالحب لم ينتهي بحلول هذا العمر. بل أن الحياة أصبحت أكثر هدوءً بعد انتهاء مهامكم الأساسية كآباء.

2- الغيرة: 

صحيح أن الغيرة إحدى أركان المشاعر بين الأزواج. لكنها مدمرة في حد ذاتها إن زادت عن الأمر. لذا من الأفضل التحدث بشكل أكثر تحضراً سوياً عم تشعرون به. دون توجيه أي اتهامات أو أحكام فيما بينكما. أنتم لم تصبحوا الآن في أعمار العشرينات فلديكم من الحكمة الجيدة لجعل حياتكم أفضل. 

3- انقطاع الاتصال والحديث: 

اعتقاد خاطئ أنه بحلول هذا العمر أن يصبح الحديث بين الزوجين ضعيفاً. لابد أن تحدث مناقشة بين الطرفين بشكل منتظم. خاصة إذا كانت هناك مشكلة تحتاج إلى التفكير وأخذ الرأي. هذا سيساعد بدوره على جعل حياتكما الزوجية أفضل. 

4- الوقوع في الروتين: 

أحد أهم الفوائد أنك متزوجاً أنك لا تسهر كثيراً بالخارج وتبدد أموالك دون الحاجة لذلك. لكن الزواج لا يعني الروتين المطلق وعدم الخروج أو مشاهدة الأفلام بالسينمات. لذا من المهم ألا تجعل الملل والروتين يتسلل حياتك الزوجية. فما عليك سوى أن تجعل التوازن بين حياتكم. 

5- نسيان الشكر: 

بعض الإيماءات الصغيرة تساعد على تواجد الروح بينكما والألفة والمودة والمحبة. مثل قول: "شكراً" أو "من فضلك". هذه الكلمات البسيطة ستظهر استمرارية التقدير والاحترام بينكما. 

6- عدم تخصيص الوقت لبعضكم البعض: 

ليس صحيحاً أنكما لا تخصصان وقتاً لبعضكم البعض بمجرد الوصول لهذه المرحلة. لابد من قضاء بعض الوقت بينكما سواء للحديث أو التواجد سوياً في المنزل أو مشاهدة أمر ما أو التخطيط لأمور حياتكما. 

7- محاولة تغيير شريكتك بالكامل: 

لا أحد يستطيع أن يغير من فرد أخر، هذا يسري على الأزواج أيضاً، ربما يكون هناك بعض التغيير في الشخصية لديكما لكن التغيير الكلي لايمكن أن يحدث. وإن حدث فهناك أمراً خاطئ في هذا التغيير. لذا عليكما تقبل بعضكما البعض. 

8- الدوائر الاجتماعية: 

الدوائر الاجتماعية من الأمور الهامة في العلاقات الأسرية. ليس بصحيح أن تتواجدان سوياً طوال اليوم دون اتصال مع ذويكم أو تخصيص بعض الوقت لكل منكما مع أصدقاءه، التوازن هنا مطلوب أيضاً. 

9- إهمال الصحة: 

كلما تقدمت في العمر أصبح من الضرورة التأكد من صحتك. عليك أن تفحص نظامك الصحي والغذائي دورياً. كذلك عليك اتباع نظام رياضي خاص لك. فليس من الصحيح أن تهمل في صحتك بهذا العمر. وهذا يسري على شريكة حياتك أيضاً. 

10- الضغينة وعدم الثقة: 

الضغينة وعدم الثقة أمران قد يتسببان في قتل حياتكما الزوجية، لا داعي أن تجعلهما يتسربان في حياتكما حاولا أن تكونا صادقين في علاقتكما حتى تزداد رابطة حياتكما بشكل أكثر قوة.