10 قواعد يومية لتحويل حياتك إلى الأفضل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019
10 قواعد يومية لتحويل حياتك إلى الأفضل

تريد أن تكون رجل أفضل، يمكنك أن تفعل ذلك من خلال تطبيق بعض القواعد، فمن السهل أن تحول ضعفك إلى عظمة وإعادة خلق نفسك كرجل نبيل.

لذا يمكنك تطبيق 10 قواعد يومية ستساعدك على تحويل حياتك إلى أفضل شأن وأكثر إنتاجية. 

1- الاستيقاظ مبكراً: 

اضبط المنبه كل صباح، بغض النظر إذا لم يكن لديك أي شيء على الإطلاق في الصباح. من خلال القيام بذلك، سوف تمنع نفسك من السهر ليلاً دون الحاجة لذلك. 

2- دراسة عاداتك اليومية: 

إن أفضل عادة يمكن أن يتمتع بها الرجل هي أن يفي بجميع التزاماته؛ قبل مكافأة نفسه. لذا يجب أن تعيد عاداتك اليومية لمعرفة التزماتك جيداً. 

3- مساعدة الآخرين: 

من شخصية الرجل الجيد والأفضل هي مساعدة الآخرين، لذا عليك أن تبحث عن فرص لتكون مفيدة تجاه الآخرين، تأكد أن الناس سيستفيدون من هذه السمات. 

4- أقل قلقاً بشأن العواقب: 

اقص وقتاً في تعلم القواعد أولاً حتى تعرف بدقة كيفية كسرها، عندما يتعلق الأمر بالأشياء الصغيرة لا تعرقها وبدلاً من ذلك، ابدأ في التركيز على المشكلة الكبيرة التي تنتظرك أفضل. 

5- كلمتك ضمانك الشخصي: 

حافظ على كلمتك والتمسك بها، قبل القيام بأي نوع من الوعد، عليك التفكير في بعض الأشياء ربما أهمها جميعاً، لكن افهم أن كلمتك هي ضمان شخصي أمام الجميع. إذا كانت وثيقة عمل وعدت بها رئيسك أكملها في الوقت المحدد. إذا كان هذا هدفاً شخصياً فلا تخذل نفسك باستمرار. 

6-  موازنة ميزانيتك: 

إذا أردت المزيد من الحرية، فالإجابة بسيطة: قلل دينك، ابدأ في تعلم كيفية الاستثمار وابدأ في التوفير للأشياء الأكثر أهمية. عليك معرفة كيفية إيقاف الأشياء التي لا تحتاج إليها بشكل أساسي. 

7- كُن أكثر إنتاجية: 

توقف عن الجلوس في المنزل طوال اليوم ومشاهدة مسلسل تلفزيوني بإدمان، عليك البدء في العمل نحو أهدافك اليوم. خذ فترات راحة قصيرة طوال اليوم لأعادة الشحن بدلاً من تكريس أيام أو أسابيع أو أشهر أو حتى سنوات كاملة للترفيه الخالص. 

8- كُن طموحاً: 

لا تبقى حياتك في موضعها دون حراك، تجنب الاستقرار لأقل ما تريد، ولا تجعل الأشياء التي أمامك كعقبة عليك تحويلها كفرصة. أي أنه لابد أن تكون طموحاً ودع أحلامك تنطلق.

9- ممارسة الرياضة والحفاظ على صحتك: 

إذا كنت تحلم بوجود  عبوات إنقاص الوزن التي ستجعل وزنك الزائد في التلاشي فهذا هراء. عليك الانضمام إلى صالة رياضية حقيقية وإنقاص وزنك بشكل حقيقي وتمتع بصحة جيدة. 

10- قم بتحدّ أفكارك: 

تشعر بالملل في عملك؟ أو تكره رئيس عملك؟ الكثير يشعر بذلك. لكن إذا كان لديك حلم ما عليك تحدّ نفسك وأفكارك لتحقيقه.