10 هوايات للرجل العصري: ابحث عن شغفك في إحداهن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
10 هوايات للرجل العصري: ابحث عن شغفك في إحداهن

كل رجل يحتاج إلى شيء يحفزه، شيء ما عدا العمل الذي يمنحه شعوراً بالتحفيز، لذا تلعب الهوايات دوراً حيوياً في صحتنا العقلية- وأحياناً الجسدية.

الهوايات تساعدنا على الاسترخاء والتخلص من التوتر والتعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة. هناك الكثير مما يستحق المحاولة. لذلك، من أجل مساعدتك على اتخاذ قرار جيد، إليك هوايات يمكنك اتباعها في حياتك وإيجاد شغفك.

1. اتقان أداة موسيقية:

قد لا يشكرك جيرانك في البداية- لا سيما إذا اخترت الطبول أو الكمان- ولكن تعلم كيفية العزف على آلة موسيقية هو في نهاية المطاف أحد أكثر الأشياء مكافأةً للشخص. أفضل جزء هو أنك لا تتوقف أبداً عن التحسن. هناك دائماً تحديات جديدة، كذلك هناك جانب اجتماعي لاستكشافه عندما يتعلق الأمر بتشكيل فرقة.

2. الحصول على كاميرا تصوير:

هناك أشياء قليلة أكثر إرضاءً من التقاط لحظة في الوقت المناسب. التصوير الفوتوغرافي هو مهارة رائعة لإتقانها. الآن بعد أن أصبح لدى كل شخص هاتف ذكي في جيبه، فحاول ممارسة أسلوبك في التصوير باستخدام هاتفك قبل أن تستثمر في أحدث المعدات.

3. فن النحت على الخشب:

قطعة خشب قديمة يمكنها أن تتحول إلى تحفة فنية بأقل الإمكانيات، هي هواية قديمة يمكنك أن تقتنيها وأن تشعل حماسك في كل مرة تحاول جاهداً أن تصل إلى قطعتك المرجوة.

4. الحصول على الإبداع في المطبخ:

تجربة المطبخ تعد طريقة علاجية لتحسين مهاراتك في الطهي. لماذا لا تحاول تعلم بعض الوصفات الجديدة؟ ففي النهاية سوف تكون واثقاً بما يكفي عندما تقدم وجبة شهيك من يديك.

5. التزلج:

يعد التحدث عن ممارسة التزلج على الجليد أحد أكثر الطرق الممتعة التي يمكنك الحفاظ على لياقتك بها. ليس كلنا محظوظين بما فيه الكفاية للعيش بالقرب من المنحدرات، لكن هناك الكثير من الأماكن التي تحاكي التزلج على الجليد استمتع بها.

6. الكتابة:

ليس عليك أن تكون أوسكار وايلد لكي تجرب يدك في الكتابة. سواء أكان ذلك يمثل قصصاً قصيرة أو رواية أو حتى مجرد الاحتفاظ بمجلة، فإن وضع أفكارك على الورق يمكن أن يكون علاجياً وأن ذلك يعد وسيلة رائعة لتوسيع نطاق مفرداتك مع الحفاظ على ذهنك في الوقت نفسه.

7. تسلق الجبال:

الأمر هنا يتعلق بكسر رهبة تسلق الجبال، يمكنك ببساطة إما أن تحفز نفسك أو لا تفعل ذلك. إذا قمت بذلك، فقد تكون على وشك اكتشاف هواية جديدة تدوم مدى الحياة ستأخذك إلى أماكن بعيدة، كذلك تعرفك على أصدقاء جدد وتجعلك تشعر بأنك على قيد الحياة أكثر مما كنت تعتقد.

8.ركوب الدراجات:

إن ركوب الدراجات هو وسيلة رائعة للبقاء في اللياقة البدنية الجيدة وشغل وقت فراغك. كما أن هذه الهواية جيدة للقلب ورائعة للرأس، كذلك فهي هواية لا تكلفك أموالاً.

9. استعادة شيء ما:

ليست كل الهوايات تدور حول مكاسب شخصية. يحب الكثير من الناس قضاء وقت فراغهم في مساعدة الآخرين والعودة إلى المجتمع. إذا كنت تبحث عن طريقة مفيدة لاستغلال وقت فراغك والشعور بالسعادة، فلماذا لا تبحث في العمل التطوعي في جمعية خيرية محلية أو الانخراط في بعض أعمال خدمة المجتمع في عطلات نهاية الأسبوع؟

10. تعلم الدفاع عن نفسك:

ربما لن تحتاج أبداً إلى استخدامه، لكن مع ذلك، فإن تعلم فنون القتال هو طريقة جيدة لبناء الثقة وتكوين صداقات جديدة والحفاظ على لياقتك البدنية في نفس الوقت. لا يهم إذا كنت مبتدئاً أيضاً. تقدم العديد من صالات اللياقة البدنية دورات تمهيدية مجانية، لذلك حاول تجربة الأمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة