15 حقيقة لم تكن تعرفها عن إيلون ماسك

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
15 حقيقة لم تكن تعرفها عن إيلون ماسك
مقالات ذات صلة
تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير إيلون ماسك
شريحة إيلون ماسك التي ستحول الخيال العلمي إلى حقيقة
حقيقة إفلاس إيلون ماسك وفشل شركته سبيس إكس

شخصية مثل إيلون ماسك تستحق الدراسة بكل تأكيد. فلطالما كان ماسك مفكراً مبدعاً حتى منذ طفولته، فعندما يقوم طفل ببرمجة ألعابه الخاصة، بالتأكيد علينا ان نتوقع له مستقبل مختلف، وعقلية قادرة على وضع رؤية وخطة لتغيير العالم بشكل جذري.

يمتلك إيلون ماسك ويحكم اليوم عدة شركات كبرى عاملة في مجال الإلكترونيات والسيارات ذاتية القيادة، بالإضافة إلى شركات مهتمة بالطاقة النظيفة المستدامة واكتشاف الفضاء وحتى احتلال المريخ، كل هذا إلى جوار عمله الدؤوب على تطوير مجالات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.

شخصية كتلك تستحق أن نستكشفها أكثر ونتعرف عليها عن قرب أكبر، وفي هذا المقال نستعرض عدة حقائق ربما لم يكن يعرفها أغلبنا عن حياة وشخصية الملياردير العبقري إيلون ماسك.

  1. ظنت عائلة إيلون ماسك خلال طفولته أنه أصم، حيث لم يكن يلتفت إليهم خلال مداعبته، وهو الأمر الذي لم يتغير حتى بعد أن قررت عائلته إجراء علية له لإزالة اللحمية.
  2. عندما وصل إلى عمر 41 عاماً أجرى إيلون ماسك جراحة لإصلاح انحراف الحاجز الأنفى، والذي عانى منه نتيجة تعرضه للاعتداء والضرب الدائم خلال طفولته التي قضاها في جنوب إفريقيا.
  3. في سن 12 عاماً حصل إيلون ماسك على 500 دولار ثمن الملف الكودي للعبة التي ابتكرها عام 1984 بعدما باع هذا الملف للمجلة الجنوب إفريقية PC and Office Technology.
  4. كان يعتمد إيلون ماسك على تنظيم وإقامة الحفلات في منزله ليتمكن من دفع مصاريف دراسته في الجامعة.
  5. في عام 1995 سجل إيلون ماسك اسمه في قسم دراسة الفيزياء في جامعة ستانفورد، وبعد يومين فقط قرر أن يتحول لدراسة الإنترنت.
  6. لديه 5 أبناء من زوجته السابقة جاستن ويلسون، توأم ولدوا عام 2004، و3 توأم ولدوا عام 2006.
  7. يعتبر إيلون ماسك هو الشخصية الحقيقية التي استوحى منها روبرت داوني جونيور كيفية اداءه لشخصية الملياردير العبقري "الرجل الحديدي". وقد زار روبرت مقر شركة SpaceX عام 2007 قبل طرح الجزء الأول من الفيلم.
  8. بسبب أزمة الركود الاقتصادي الأخيرة والتي صاحبت طلاق إيلون ماسك من زوجته، كاد أن يتعرض ماسك لإشهار إفلاسه بشكل كلي، حيث اضطر ماسك لدفع جزء كبير من ثروته لصالح زوجته، مما اضطره للعيش على الاقتراض من أصدقاءه الأثرياء، بعد أن دفع آخر 35 مليون دولار يملكها لتأسيس شركة تسلا.
  9. في عام 2013 دفع إيلون ماسك 866 ألف دولار في مزاد على شراء سيارة "لوتس إسبريت" التي ظهرت في فيلم "الجاسوس الذي أحبني" أحد أجزاء سلسلة أفلام جيمس بوند عام 1977.
  10. ظهر إيلون ماسك في مشهد في إحدي حلقات المسلسل الشهير Big Bang Theory، وكان يغسل الصحون خلال المشهد.
  11. يعتمد إيلون ماسك على أسلوب الشجرة التشريحية ليتمكن من التعلم سريعاً وتنظيم عمليه اكتسابه للعلوم والمعلومات الجديدة، وهذا الأسلوب عبارة عن تقسيم العلم المراد تعلمه إلى جذر رئيسي يمثل الأساسيات ثم فروع مختلفة تمثل فرعياته.
  12. يمتلك إيلون ماسك رؤية لما أطلق عليه وسيلة التنقل الخامسة، فبعد أن ابتكر الإنسان الطائرات والقطارات والسيارات والسفن، يأتي دور الوسيلة الخامسة، وهي نظام النقل فائق السرعة Hyperloop.
  13. يمتلك إيلون ماسك رؤية كاملة لكيفية احتلال المريخ وإقامة مستعمرات سكانية بشرية عليه، وفي إحدى لقاءاته التليفزيونية قال أن العلم يمتلك السبل لتحويل المريخ إلى أرض أخرى.
  14. في عام 2016 كشف إيلون ماسك عن رؤيته لإطلاق 4425 قمر صناعي قادر على تغطية الأرض بالكامل بالإنترنت فائق السرعة، وهذا في إطار سعيه لتغطية الكرة الأرضية كاملة بالإنترنت، وقد تم إطلاق أكثر من 400 قمر صناعي بالفعل بين مفعل وغير مفعل.
  15. عند سؤاله عن سبب احتفاظه بنشاطه وتحقيقه للنجاح قال أن السر هو الاستيقاظ مبكراً، التأمل، التعبير عن الامتنان وأخيراً الاستحمام دائماً.