20 فيلماً لـ توم هانكس الأفضل على الإطلاق: ننصحك بمشاهدته

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يناير 2021
20 فيلماً لـ توم هانكس الأفضل على الإطلاق: ننصحك بمشاهدته
مقالات ذات صلة
أفضل 20 مسلسل ننصحك بمشاهدتهم مع العائلة في العزل المنزلي
توم هانكس يراقبك في فيلمه القادم The Circle
بالفيديو.. الإعلان تشويقي لفيلم توم هانكس الجديد Inferno

يُعد الفنان الأمريكي توم هانكس من أكثر الفنانين مشاهدة لأفلامه؛ بفضل كتالوج شخصياته المحببة في بعض أكثر الأفلام التي لا تنسى في نصف القرن الماضي.

44 عاماً من الإبداع:

فمنذ عام 1977 – بداية نشاطه الفني- وهو يبدع من فيلم لآخر، فهو حائز على جائزتين أوسكار لأفضل ممثل رئيسي، وفق إحصائية البوكس أوفيس لعام 2018، يعد توم هانكس خامس ممثل الأعلى دخلاً في أمريكا الشمالية، فقد حققت أفلامه ربحاً حتى ذلك الوقت نحو أكثر من 4.9 مليادر دولار في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، فيما حققت أفلامه أرباحاً وصلت لأكثر من 9.96 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يؤكد شعبيته.

حياة توم هانكس:

هو توماس جيفري هانكس، المعروف فنياً باسم توم هانكس، ولد في كونكورد في ولاية كاليفورنيا في 9 يوليو لعام 1956، والدته جانيت مارلين، كانت تعمل كعاملة في مستشفى، ووالده عاموس ميفورد هانكس، الذي كان يعمل طاهياً متجولاً، كانت والدته برتغالية الأصل فيما ينحدر والده من أصول إنجليزية.

تطلق والديه في عام 1960، انقسم الأبناء بين الوالدين، حيث توم، وشقيقته الكاتبة ساندرا هانكس بينويتون، وشقيقه لاري، أستاذ علم الحشرات في جامعة إلينوي، مع والدهم، فيما بقى الابن الأصغر جيم هانكس، وهو ممثل وصانع أفلام مثل توم، مع والدته في ريد بلوف في كاليفورنيا.

توم هانكس الطفل الخجول:

ونظراً للانفصال والتنقل الكثير، عانى كثيراً هانكس من التنقل، فعند بلوغه سن العاشرة كان قد عاش في 10 منازل مختلفة، كما لم يحظ هانكس بشعبية في المدرسة بين الطلاب ولا المدرسين، حيث وصف نفسه لمجلة رولينغ ستون، في وقت سابق، بأنه كان: "أخرقاً ومجنوناً، أنه كان خجولاً بشكل مرعب ومؤلم، وفي نفس الوقت كان الشخص الذي يطلق تعليقات مضحكة خلال عرض الأفلام. لكنني لم أقع في مشكلة. كنت دائماً طفلاً جيداً حقاً ومسؤولاً جداً".

الحياة الشخصية:

تزوج توم هانكس مرتين، الأولى من سامانثا لويس، حيث استمر زواجهما من عان 1978 وحتى عام 1987م، وله منها ولد وبنت، أما في عام 1988 وحتى الآن لا يزال متزوجاً من الممثلة ريتا ويلسون، حيث مثلا سوياً في فيلم Volunteers، وله منها طفلان أيضاً.

وفي الألبوم أعلاه، أفلام لـ توم هانكس ننصحك بمشاهدتها كذلك أسماء أدواره فيها، التي تعد من أفضل الأفلام تصنيفاً في العالم حتى الآن، يمكنك ترتيب ليلة لمشاهدة ممتعة مع بعض الوجبات الخفيفة، واستمتع بأفضل إبداعات توم هانكس.